طريقة عمل الغريبة الناعمة فى البيت.. استعدى لفرحة العيد ووفرى فلوسك

الأحد، 24 أبريل 2022 06:00 ص
طريقة عمل الغريبة الناعمة فى البيت.. استعدى لفرحة العيد ووفرى فلوسك غريبة ناعمة
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد معظم الأسر خلال هذه الفترة للاحتفال بعيد الفطر من خلال شراء المخبوزات من كعك وبسكويت وغريبة وغير ها من المخبوزات المشهورة للاحتفال بالعيد، لكن البعض يفضل تحضيرها فى المنزل، لضمان صحة مكوناتها وتوفير بعض النقود، ولهذا نستعرض فى التقرير، طريقة عمل الغريبة الناعمة فى المنزل من خلال اتباع عدة خطوات بسيطة.

طريقة عمل الغريبة الناعمة فى البيت
 

مكونات الغريبة الناعمة
 

 ملعقة صغيرة من الفانيليا.

كوب من السكر الناعم.

2 كوب من السمن.

مكسرات للتزيين"حسب الرغبة".

رشة من الملح.

4  أكواب من الدقيق.

بياض بيضة.

 

خطوات طريقة عمل الغريبة الناعمة :
 

نبدأ بخفق السمن حتى يتغير لونه إلى اللون الأبيض، و إضافة السكر مع الاستمرار بالخفق باستخدام مضرب كهربائى لفترة من الوقت حتى يمتزج العجين جيداً، ثم يجب إضافة الدقيق بالتدريج على العجين مع العجن وذلك بهدف الحصول على عجينة متماسكة.

وبعد تنفيذ الخطوات السابق ذكرها، يجب إضافة بياض البيض على العجين، مع الاستمرار فى العجن حتى يتماسك العجين جيداً، ثم تشكل العجين لكرات صغيرة الحجم مع الضغط عليها عند المنتصف، ووضع قطعة من المكسرات لتزينها.

وبعد تزيين الغريبة بالمكسرات سواء كانت فسدق أو فول سودانى أو أى قطعة مكسرات تفضلها أفراد الأسرة، يجب رص الغريبة في صينية ووضعها داخل الفرن المضبط على درجة حرارة 180 وتركها بالداخل لمدة ربع ساعة حتى يتغير لون العجين من اللون الأبيض إلى اللون الأحمر، وفى هذه الحالة يجب إخراج الصينية من الفرن وتركها حتى تبرد ثم تقدم لأفراد الأسرة أو الضيوف بجانب بعض المشروبات الساخنة أو الباردة مع باقى مخبوزات العيد من كحك وبسكويت وغيرها من أنواع المخبوزات المختلفة .

خطوات عمل الغريبة
خطوات عمل الغريبة
غريبة
غريبة
طريقة عمل الغريبة الناعمة فى البيت
طريقة عمل الغريبة الناعمة فى البيت

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة