أكرم القصاص - علا الشافعي

بوتشيتينو: التتويج بدوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان حلم لم يتحقق بعد

الأحد، 24 أبريل 2022 12:11 ص
بوتشيتينو: التتويج بدوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان حلم لم يتحقق بعد باريس سان جيرمان
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، عن سعادته بعد تحقيق لقب الدوري الفرنسي مساء السبت بعد التعادل الإيجابي أمام لانس بنتيجة 1-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الأسبوع الرابع والثلاثين من عمر بطولة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2021-2022.

وقال بوتشيتينو، في تصريحات عقب المباراة: "نحن هنا لصناعة التاريخ، هذا ناد رائع ولديه تركيبه رائعة، والكل يعمل من أجل النجاح، أريد أن أشكر الإدارة".

وأضاف بوتشيتينو: "خيبة أمل دوري الأبطال صعبه ولكن علينا المضي قدما".

وتابع بوتشيتينو: "أنا سعيد جدا باللقب الذي حققناه، منذ عقدين حينما كنت لاعبا قائدا واليوم فزت باللقب كمدرب، حلمي تحقق، وما زالت الأحلام الأخرى لم تتحقق، مثل دوري الأبطال".

واحتفلت جماهير باريس سان جيرمان من أعضاء رابطة الأولتراس بتتويج الفريق بلقب الدوري الفرنسي للمرة العاشرة في تاريخه خارج أسوار ملعب حديقة الأمراء، ولكنهم أعربوا عن اعتراضهم على سوء أداء اللاعبين في المباريات السابقة، والتي بدأت من وداع دوري أبطال أوروبا.

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 68 من عمر المباراة هدف باريس سان جيرمان الوحيد بتسديدة صاروخية من منتصف الملعب في واحدة من أجمل الأهداف التي شهدتها المسابقة خلال الموسم الحالي، بينما أحرز كورينتين جيان هدف لانس في الدقيقة 88.

بهذه النتيجة وصل باريس سان جيرمان إلى النقطة 78 في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي جمعها من الفوز في 24 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 4 مواجهات وتسجيل 76 هدفا وتلقي 31.

بينما تواجد لانس في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 54 نقطة جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 9 وخسارة 10 لقاء وتسجيل 53 هدفاً وتلقي 42.

ويفصل نيمار جونيور هدفان فقط عن الوصول إلى الهدف رقم 100 بقميص الفريق ليصبح ضمن أفضل هدّافى للنادي بعد كافاني "200 هدف" ومبابي "165" وزلاتان "156" وباوليتا "109" ودومينيك روشيتو "100".

وواجه باريس ضيفه لانس فى 86 مواجهة سابقة بالدورى الفرنسي من قبل حقق الفوز فى 42 مباراة و20 تعادل وتلقى 24 هزيمة.

ويعتبر باريس سان جيرمان هو الفريق الوحيد هذا الموسم الذي لم يُهزم على أرضه في الدوري (16 فوزًا وتعادلًا واحدًا).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة