تعليقا على اشتباكات الزاوية..

"العربية لحقوق الإنسان": التحشيد العسكرى فى ليبيا سيؤدى لخسائر غير محدودة

الأحد، 24 أبريل 2022 09:46 ص
"العربية لحقوق الإنسان": التحشيد العسكرى فى ليبيا سيؤدى لخسائر غير محدودة تحشيد عسكري في ليبيا
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا عن عميق "قلقها وإدانتها للاشتباكات المسلحة التي اندلعت بمدينة الزاوية غربي العاصمة طرابلس بين مجموعة مسلحة تابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية وأخرى تابعة لوزارة الداخلية بنفس الحكومة، والتي دارت داخل المناطق المأهولة بالسكان"، وهو ما عرض أرواح وممتلكات السكان للخطر .

كما ذكرت المنظمة الحقوقية في بيان لها أن السكان المدنيون يعانون من المخاطر المحدقة في ظل الاستخفاف من طرفي الاشتباك بسلامتهم، وهو ما يشكل خرقا لواجبات الحماية والتحوط التي تفرضها قواعد الاشتباك بموجب القانون الدولي والقانون المحلي.

كما طالبت في بيانها حكومة الوحدة الوطنية للعمل فورا وتكثيف جهودها لوقف هذا الاقتتال (بين أجهزتها الرسمية) واستعادة الأمن بمنطقة النزاع وحماية المدنيين وممتلكاتهم، مؤكدة أن التحشيد العسكري لطرفي النزاع سيؤدي إلى خسائر بشرية غير محدودة، وبخاصة مع انتشار السلاح على نحو واسع، أخذا في الاعتبار أن تلك المجموعات المتقاتلة تعاني من نقص في الانضباط.

كما دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته، والتحرك من أجل إدراج أسماء أمراء الحرب على قائمة العقوبات بمجلس الأمن الدولي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة