اعرفى مزايا وعيوب زيت جوز الهند.. من المطبخ للعناية بالبشرة

السبت، 23 أبريل 2022 04:00 ص
اعرفى مزايا وعيوب زيت جوز الهند.. من المطبخ للعناية بالبشرة زيت جوز الهند.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد الكثير أن استخدام الزيوت الطبيعية طالما طبيعية ولا يدخل بها أي كيماويات أو مواد إضافية، فهي لا تضر ابدأ وإنها مليئة بالمميزات فقط، ومن الزيوت التى يلجأ إليها الكثير لحل مشاكل البشرة والشعر، ويستخدمه البعض أيضا لتبييض الأسنان،  وإضافتها إلى أطباق أخرى، خاصة زيت جوز الهند اللذي يعتبر من المرطبات الفعالة للبشرة، لذا يستعرض اليوم السابع مزايا وعيوب استخدام زيت جوز الهند على البشرة كما يلي:

أولاً: مزايا استخدام زيت جوز الهند للبشرة

مزيل رائحة عرق طبيعي:

يميل الأشخاص الذين تكون بشرتهم حساسة إلى تجنب استخدام أى منتجات يدخل فيها مكونات كيميائية، إذا كانت هذه هي حالتك وما زلتِ تبحثين عن مزيل عرق طبيعي، نقترح عليك محاولة استخدام زيت جوز الهند للتخلص من رائحة العرق.

يحمي من حروق الشمس:

زيت جوز الهند علاج أفضل بكثير من الصبار، حيث إنه يعالج حروق الشمس ويغذي البشرة ويجعلها ناعمة وسلسة في غضون ساعات. فهذا الزيت طريقة رائعة لعلاج بشرتك المتضررة بشدة وتقليل الألم.

بديل عن الكريمة في القهوة:

إذا كنت تحبين القهوة مع شيء إضافي، جربي زيت جوز الهند بدلاً من كريمة الألبان العادية، سيكون طعم ورائحة قهوتك مختلفة تمامًا وفريدا من نوعه، جربي وأضف القليل من زيت جوز الهند إلى مشروبك، بجانب إنه لذيذ فهو صحي أيضاً.

كريم الحلاقة الطبيعي:

يمكن استخدام زيت جوز الهند بدلًا من كريم الحلاقة المعتاد، زيت جوز الهند منتج طبيعي، مما يعني أنه لا يحتوي على مواد كيميائية أو ألوان وروائح صناعية.

 

ثانياً: اضرار ومخاطر استخدام زيت جوز الهند

  1. زيت جوز الهند هو في الواقع دهون مشبعة، فإن الدهون المشبعة تكون سائلة عند تسخينها وتتحول إلى صلبة، فهي تزيد من نسبة الكوليسترول، مما يعني أن الأشخاص الذين يستهلكون الدهون المشبعة يكونون أكثر عرضة للإصابة بالقلب.
  2.  استخدام زيت جوز الهند على الوجه مباشرة دون تخفيفه يزيد من ظهور الحبوب والبثور البيضاء.
جوز الهند
جوز الهند

 

زيت جوز هند
زيت جوز هند

 

 

زيوت طبيعية
زيوت طبيعية

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة