بايدن يتعرض لانتقادات مكثفة.. استطلاع: 60% من الأمريكيين يرفضون أداء إدارته.. والتضخم والهجرة يوحدان الجمهوريين والديمقراطيين ضده.. وحزب الرئيس يحذر: سندفع الثمن فى التجديد النصفى.. وشعبية ترامب تزيد التوتر

الجمعة، 22 أبريل 2022 03:00 ص
بايدن يتعرض لانتقادات مكثفة.. استطلاع: 60% من الأمريكيين يرفضون أداء إدارته.. والتضخم والهجرة يوحدان الجمهوريين والديمقراطيين ضده.. وحزب الرئيس يحذر: سندفع الثمن فى التجديد النصفى.. وشعبية ترامب تزيد التوتر بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يواجه الرئيس الأمريكي جو بايدن انتقادات مكثفة سواء من حزبه الديمقراطي او الجمهوريين بسبب عدم كفاية الإجراءات التي يتخذها للاستجابة للتحديات التي تواجهها الولايات المتحدة، ويحذرون من انه وحزبه سيدفعون الثمن في انتخابات التجديد النصفي المقرر عقدها نوفمبر المقبل.

 

وفقا لصحيفة ذا هيل، على اليسار يعرب التقدميون عن استيائهم من أن بايدن لم يفعل المزيد فيما يتعلق بالأولويات الثمينة ، بما في ذلك حقوق التصويت، والمعركة ضد تغير المناخ، والإعفاء من قروض الطلاب.

 

وعلى الجانب الاخر،  يجادل المحافظون والعديد من الناخبين المستقلين بأن بايدن فشل في تلبية الحد الأقصى لمعالجة قضيتين كبيرتين - التضخم والهجرة، حيث بلغ معدل التضخم أعلى نقطة له منذ عقود وكذلك الحال بالنسبة لأعداد المهاجرين غير المصرح لهم الذين يحاولون عبور الحدود الجنوبية.

 

وفي الوسط، يراهن بايدن على أن التركيز على الإنجازات غير المدهشة ولكن الملموسة سيعود بالفائدة على الناخبين.

 

سافر بايدن إلى نيو هامبشاير للتحدث عن التحسينات التي طرأت على الممرات المائية والتي أصبحت ممكنة بفضل صفقة البنية التحتية الكبيرة من الحزبين والتي رعاها من خلال الكونجرس في أواخر العام الماضي، وأمضى جزءًا من خطابه في التأكيد على التمويل الذي سيوجه نحو تجريف قناة الشحن للميناء في بورتسموث ، نيو هامبشاير.

 

ومن المقرر أن تكشف الإدارة عن إجراءات جديدة لجعل الوكالات الفيدرالية أكثر استجابة لاحتياجات المجتمعات الريفية، وسيتجه الى نيوهامشير يوم الخميس سيكون بايدن مرة أخرى على الطريق ، هذه المرة إلى بورتلاند ، حيث سيزور مشروعًا آخر لتحسين البنية التحتية.

 

وعلى الرغم من الجهود التي تبذلها الإدارة، انخفضت نسبة تأييد بايدن إلى مستويات قياسية وينتقده الحزب الجمهوري مرارًا وتكرارًا بسبب التضخم والهجرة.

 

وافق 42 في المائة من الأمريكيين على أداء بايدن الوظيفي ورفض 52 في المائة اعتبارًا من يوم الثلاثاء ، وفقًا للمتوسط ​​المرجح لاستطلاعات الرأي التي يحتفظ بها موقع البيانات FiveThirtyEight.

 

كما أظهر استطلاع أجرته شبكة سي بي إس نيوز / يوجوف في وقت سابق من هذا الشهر نتائج قاتمة لبايدن بشأن الجريمة والهجرة والتضخم، في جميع هذه الفئات ، رفض أكثر من 60 في المائة من البالغين أداء الرئيس وكان التضخم أضعف نقطة على الإطلاق ، حيث عارض 69 بالمائة و 31 بالمائة فقط وافقوا.

 

قد تكون الانتقادات التي يواجهها بايدن من المحافظين والسياسيين الجمهوريين متوقعة لكن الامر ليس مقتصرا على اليمين فقط، ففي مقال نشر في صحيفة نيويورك تايمز أقرت السناتور إليزابيث وارين (ديمقراطية عن ولاية ماساتشوستس) بأن الديمقراطيين وعدوا بأكثر مما اوفوا به حتى الآن.

 

حذرت وارن ، الذي نافست بايدن على ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة لعام 2020: "بصراحة: إذا فشلنا في استخدام الأشهر المتبقية قبل الانتخابات لتحقيق المزيد من جدول أعمالنا ، فإن الديمقراطيين يتجهون نحو خسائر كبيرة في الانتخابات النصفية".

 

وسلطت الضوء على العديد من المجالات التي تعتقد أن التقدم فيها ممكن وضروري، من بينها إلغاء قروض الطلاب ، وخفض أسعار الأدوية، وجعل المزيد من العمال مؤهلين للحصول على أجر العمل الإضافى - كل الأشياء التي أكد وارين يمكن تحقيقها من خلال أمر تنفيذي. كما دعت إلى اتخاذ إجراءات بشأن أولويات أوسع مثل تغير المناخ وفرض حد أدنى عالمي من الضرائب على الشركات.

 

كما أعرب جون بول ميخيا، المتحدث الوطني باسم حركة التقدمية والموجهة للشباب، عن خيبة أمله من أن الوعد المبكر لإدارة بايدن قد أفسح المجال لـ "أجندة تشريعية فاشلة" جعلت التوقعات تبدو "أكثر كآبة".

 

وأشار أيضًا إلى التكلفة السياسية المحتملة لهذا التقاعس الملحوظ، ليس فقط في منتصف نوفمبر ولكن أيضًا في تقويض الالتزام طويل المدى للناشطين الأصغر سنًا.

 

على الجانب الاخر، أكد مساعدو بايدن على النمو فى الوظائف الذي شوهد مع الخروج من إغلاقات كورونا مشيرين الى توفير ما يقرب من ثمانية ملايين وظيفة خلال رئاسة بايدن، ويؤكد حلفاء البيت الأبيض أيضًا أن الإدارة تستحق الكثير من الثناء في استجابتها لفيروس كورونا، بما في ذلك إطلاق برنامج التطعيم الوطنى العام الماضى.

 

وعلى الرغم من أن أرقام تأييد بايدن ربما لا تؤثر بشكل مباشر على دعم المرشحين الديمقراطيين أو الجمهوريين فى انتخابات نوفمبر المقبل، إلا أن الناخبين الديمقراطيين الذين لديهم آراء متدنية تجاه الرئيس قد لا يشاركون فى الانتخابات.

 

في الوقت نفسه، لا يزال دونالد ترامب يحظى بشعبية ساحقة بين الناخبين الجمهوريين في الولايات الرئيسية التي تمثل ساحة معركة متجهة إلى دورة الانتخابات النصفية، حيث صنف ما يقرب من 4 من كل 5 ناخبين جمهوريين شملهم الاستطلاع في جورجيا ونورث كارولينا وأوهايو وبنسلفانيا يفضلون ترامب، وفقًا لاستطلاعات Morning Consult التى أجريت فى مارس.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة