الكلام فى التريند على إيه؟.. تغيُّر المناخ فى الصدارة بعد فوز ميناء 6 أكتوبر بجائزة IJ Global.. جزيرة غمام يجذب الجمهور بعد تصاعد الأحداث بالحلقة 20.. واهتمام بمعرفة عدد ركعات صلاة التهجد ومباراة الأهلى والرجاء

الجمعة، 22 أبريل 2022 05:13 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. تغيُّر المناخ فى الصدارة بعد فوز ميناء 6 أكتوبر بجائزة IJ Global.. جزيرة غمام يجذب الجمهور بعد تصاعد الأحداث بالحلقة 20.. واهتمام بمعرفة عدد ركعات صلاة التهجد ومباراة الأهلى والرجاء الكلام فى التريند على إيه
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الجمعة، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

مؤشرات جوجل

مؤشرات جوجل

تغيُّر المناخ

جاء "تغيُّر المناخ" في صدارة مؤشرات الأكثر بحثا على جوجل، وذلك بعدما أعلنت الدولة فوز ميناء 6 أكتوبر الجاف بجائزة "IJ Global"، كأفضل صفقة نقل لعام 2021 عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يعد أحد أول المشروعات الصديقة للبيئة المرتبطة بمنظومة النقل المستدام والمدن الخضراء كأحد حلول مواجهة التغير المناخى.

صلاة التهجد كم ركعة

فيما جاءت صلاة التهجد والسؤال عن عدد ركعاتها، فى وصافة الأكثر بحثا، تزامنًا مع حلول العشر الأيام الأواخر من شهر رمضان المبارك، وصلاة التهجد من النّوافل التى يتقرب بها المسلم إلى الله سبحانه وتعالى، وهى من السٌنن التى وردت عن النبى صلى الله عليه وسلّم، حيث أمره الله سبحانه وتعالى فى سورة المزمل بقيام الليل قائلاً: "يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا نِصْفَهُ أَوِ انْقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا".

وثبت عن السيدة عائشة (رضي الله عنها) أنها قالت: (ما كان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يزيد في رمضان ولا في غيره على إحدى عشرة ركعة) (متفق عليه).

مسلسل جزيرة غمام الحلقة 20

كما جاء فى قائمة الأكثر بحثا، مسلسل جزيرة غمام، الذي يعرض حاليا ضمن سباق دراما رمضان 2022، وبعدما تصاعدت الأحداث خلال الحلقة 20 التى بدأت بذهاب "العايقة" إلى عرفات، وسألته عن السر الذي يخفيه عن الناس، فلم يعطيها إجابة واضحة، ما أغضب خلدون، الذى بنى سورًا، قسم به الجزيرة قبلي وبحري، وقال للجميع إن البطلان هو شيخ للجزء البحري.

ثم ذهب 3 أشخاص إلى البطلان، أخبروه بأنهم جاءوا للبقاء معهم وحمايتهم مقابل الحصول على باقي أموال السلاح الذي اشتراه منهم، ولم يدفع كامل ثمنه.

الترجي

أيضا ظهر اسم نادي الترجي التونسي، فى قائمة مؤشرات بحث جوجل، وذلك قبل مواجهة نظيره وفاق سطيف الجزائري، التى تقام في الحادية عشر مساء اليوم الثلاثاء، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي ضمن منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال افريقيا، فى تمام الساعة الحادية عشر مساء اليوم الجمعة.

الترجي ووفاق سطيف
الترجي ووفاق سطيف

كاف

وظهر أيضا اسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الأكثر بحثا، وذلك بعدما شوق جماهير الكرة العربية والإفريقية لمباراة الرجاء المغربي والأهلي، التى تقام مساء الليلة في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، مشيرا إلى أنها ستكون مباراة مثيرة والإثارة فيها مضمونة.

ونشر حساب كاف عبر تويتر البوستر الدعائي للمباراة، التى تقام على ملعب مركب محمد الخامس، فى الثانية عشر منتصف الليل بتوقيت القاهرة، صحبها بتعليق: "كونوا في الموعد.. الإثارة مضمونة".

391361-Capture

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة