أكرم القصاص - علا الشافعي

4 خطوات لغسل الشعر بطريقة صحيحة أثناء الاستحمام.. مش بس شامبو وبلسم

الجمعة، 22 أبريل 2022 06:00 ص
4 خطوات لغسل الشعر بطريقة صحيحة أثناء الاستحمام.. مش بس شامبو وبلسم العناية بالشعر.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غسل الشعر واحد من أهم الخطوات التي يلجأ إليها الجميع للعناية والحفاظ على الشعر، وقد ينصح الكثير بضرورة استخدام الشامبو أو البلسم أو الاثنين معاً للحصول على نتيجة أفضل، ولكن الذى لا يعرفه البعض أن طريقة تنظيف الشعر تحتاج لعدة خطوات والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " urbancompany" .

 

خطوات تنظيف شعر الرأس عند الاستحمام
 

حمام زيت قبل غسله:
 

يساعد حمام الزيت على حفظ رطوبة الشعر بعد غسله بالشامبو، ولهذا يفضل دهن الشعر بلطف بحمام زيت على فروة الرأس وتركه لمدة 2 إلى 3 ساعات قبل غسله، كما يساعد تدليك الشعر وفروة الرأس بالزيت لتفتيح المسام.

 

شطف الشعر:
 

شطف الشعر هو أيضًا جزء أساسي ضمن خطوات غسل الشعر بطريقة صحيحة، حيث يساعد شطف الشعر بالماء المتدفق على تخفيف تشابك الشعر وتنظيفه وإزالة الزيت الزائد من فروة الرأس وغسل جلد فروة الرأس الجاف مما يجعله جاهزا لاستخدام الشامبو.

 

استخدام الشامبو المناسب:
 

يجب اختيار شامبو مناسب لنوع الشعر، فعلى سبيل المثال إذا كان الشعر جاف، فإن أفضل طريقة لغسله هي استخدام شامبو خالي من الكبريتات والبارابين، وبالمثل، بالنسبة للشعر الملون، يفضل اختيار النوع الذي يحافظ على لون الشعر كما هو، إذا كان الشعر خشنًا أو غير متساوٍ أو خشن، يفضل استخدام الشامبو مع مرطب للشعر الخفيف للحفاظ على كثافته.

 

يفضل استخدام شامبو مع مرطب للشعر المجعد ولكن يجب اختيار النوع الذي لا يحتوي على مكونات صناعية مثل السيليكون، حيث تتسبب المكونات الاصطناعية في الشامبو في تلف فروة الشعر عند استخدامه بانتظام ، ويحتمل أن يؤدي إلى إتلاف الشعر بشكل دائم.

 

ترطيب الشعر:
 

يفضل استخدام البلسم بعد الشامبو خاصة إذا كان الشعر طويل، حيث يساعد البلسم في الاحتفاظ برطوبة الشعر بعد الشامبو، لذلك ينصح بغسل الشعر بالشامبو وشطفه بالماء البارد وليس بالماء الساخن، وبعد شطف بالشامبو يجب و ضع بلسم للشعر.

 

الشمابو المناسب
الشمابو المناسب

 

العناية بالشعر
العناية بالشعر

 

غسل الشعر
غسل الشعر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة