خالد الجندى: فقهاء أكدوا أداء صلاة التهجد فى البيت

الخميس، 21 أبريل 2022 03:51 م
خالد الجندى: فقهاء أكدوا أداء صلاة التهجد فى البيت خالد الجندى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الفقهاء انقسموا قسمين بشأن صلاة التهجد في المسجد أو المنزل، فهناك فقهاء قالوا إن صلاة التهجد هى صلاة نافلة تصلى فى البيت، موضحا أن حديث معظم السلفيين بأنه واجب صلاة التهجد في المسجد هو أمر غير صحيح. 
 
وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على قناة دى أم سى، أن النبى صلى الله عليه وسلم وهو في المسجد صلى العشاء مع الناس وبعد ذلك رأى الصحابة يقومون بأداء صلاة السنن فقال لهم الرسول صلى الله عليه وسلم: "صلوا أيها الناس في بيوتكم ولا تجعلوها مقابر" فالنبى أمر بهذا.
 
وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن صلاة النوافل تكون في البيوت والفريضة في المساجد، وبالتالي يجوز صلاة النوافل في المساجد وفى المنازل ولا يقول فرض صلاة النوافل في المساجد سوى معظم السلفيين.
 
وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن ليلة القدر لا تأتى إلا لمن صفى قلبه لله عز وجل، ونحن في سباق الآن للفوز بغنيمة الله بالعفو والصفح والاستغفار والاتجاه لله سبحانه وتعالى وتطهير القلوب والنفوس، فأخرجوا من الخلافات والتزموا بيتكم في صلاة التهجد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة