العالم هذا الصباح.. العربية: بايدن يعلن خلال أيام عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا.. واشنطن وطوكيو وبروكسل تقدم مساعدات عاجلة لأوكرانيا مع بدء هجوم روسى جديد.. سرقة الملاكم أمير خان تحت تهديد السلاح شرقى لندن

الأربعاء، 20 أبريل 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. العربية: بايدن يعلن خلال أيام عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا.. واشنطن وطوكيو وبروكسل تقدم مساعدات عاجلة لأوكرانيا مع بدء هجوم روسى جديد.. سرقة الملاكم أمير خان تحت تهديد السلاح شرقى لندن العالم هذا الصباح
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية..
 

العربية: بايدن يعلن خلال أيام عن حزمة مساعدات عسكرية كبيرة إضافية لأوكرانيا

أفادت فضائية "العربية"، عبر مصادرها، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن يعلن خلال أيام عن حزمة مساعدات عسكرية كبيرة إضافية لأوكرانيا. 

وبحث رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، زيادة المساعدة الأمنية لأوكرانيا في الحرب ضد الروس ومسألة الإعمار بعد الحرب.

وكتب زيلينسكي في تغريدة عبر موقع تويتر، أوردته وكالة "يوكرنفورم" الأوكرانية: "أبلغت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بتقديم الاستبيان المكتمل - وهي خطوة مهمة نحو عضوية الاتحاد الأوروبي، بحثنا زيادة المساعدات الأمنية لأوكرانيا في مواجهة عدوان روسيا، وناقشنا أيضا الإعمار بعد الحرب. نحن نقدر دعم الاتحاد الأوروبي".

وذكرت وكالة "يوكرنفورم" أن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين - خلال زيارة كييف في 8 أبريل الجاري - سلمت استبيانًا لوضع الدولة المرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي إلى الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

وفي 18 أبريل، سلم زيلينسكي الجزء الأول من الاستبيان المكتمل إلى رئيس وفد الاتحاد الأوروبي إلى أوكرانيا ماتي ماسيكاس.

 

 

 

واشنطن وطوكيو وبروكسل تقدم مساعدات عاجلة لأوكرانيا مع بدء هجوم روسى فى الشرق

 
اتفق زعماء الولايات المتحدة واليابان والاتحاد الأوروبي على مواصلة تقديم الدعم السريع لأوكرانيا في الوقت الذي تبدأ فيه روسيا هجومًا عسكريًا متجددًا في الجزء الشرقي من الدولة المجاورة لها.
 
وقال رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا - خلال مكالمة فيديو أوردتها وكالة أنباء "كيودو" اليابانية - إن بلاده ستزيد حجم قروضها إلى كييف إلى 300 مليون دولار، مؤكدًا أن دعم الاقتصاد الأوكراني هو مهمة عاجلة.
 
وأجرى الزعماء مكالمة الفيديو استمرت ساعة باقتراح من الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد تصريح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس بأنه يعتقد بأن القوات الروسية بدأت "معركة دونباس" للسيطرة على المنطقة الشرقية من أوكرانيا بعد انسحابها من العاصمة التي فشلوا في الاستيلاء عليها.
 
وأعرب القادة الثلاث عن قلقهم العميق حيال ازدياد الخسائر في صفوف المدنيين مع استمرار روسيا في هجومها على مدينة ماريوبول الساحلية (منطقة رئيسية تربط منطقة دونباس الشرقية التي تضم انفصاليين موالين لروسيا مع شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا عام 2014)، وأدانوا معاملة القوات الروسية للمدنيين، والتي ظهرت للعالم من خلال تقارير عن عمليات قتل في بلدة بوتشا بالقرب من كييف وأماكن أخرى في أوكرانيا.
 

 

سرقة الملاكم أمير خان تحت تهديد السلاح شرقي لندن 

 
 
كشف الملاكم البريطاني وبطل العالم في الملاكمة السابق أمير خان عن تعرضه لحادث سرقة في شرق لندن.
وكتب خان عبر موقع المدونات المصغرة "تويتر": "أنه وزوجته فريال مخدوم، 30 عامًا، بخير بعد هذه الحادثة."
وفي صورة على "تويتر"، أظهر الملاكم البريطاني، 35 عامًا، معصمه فارغًا"، وقال إنه "يشعر بالغرابة بعض الشيء لأنه لا يرتدي ساعته".
وأضاف خان "ركض اثنان من المشتبه بهم نحو بطل العالم السابق في الشارع وصوب أحدهم مسدسًا في وجهه قبل خطف الساعة المرصعة بالماس."
وفتشت الشرطة المنطقة إلا أن المشتبه بهم نجحوا في الفرار.
وكشفت بعض الصحف البريطانية أن الساعة تبلغ نحو 71 ألف استرليني.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة