دار الإفتاء تجهز أنشطة دعوية للصائمين فى رمضان.. "شمائل نبى الرحمة" و"رقق قلبك" و"شهر الخير" و"علموهم فى الصغر" أبرزها.. وباقات دعوية تعين المسلم على تحمّل الصيام.. وجرعة من الفتاوى الرمضانية من المغرب للسحور

السبت، 02 أبريل 2022 04:00 ص
دار الإفتاء تجهز أنشطة دعوية للصائمين فى رمضان.. "شمائل نبى الرحمة" و"رقق قلبك" و"شهر الخير" و"علموهم فى الصغر" أبرزها.. وباقات دعوية تعين المسلم على تحمّل الصيام.. وجرعة من الفتاوى الرمضانية من المغرب للسحور دار الإفتاء المصرية وشهر رمضان
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

واصلت دار الافتاء كشف المزيد عن خطتها الدعوية لشهر رمضان المبارك، بإطلاقها حملة جديدة تحت عنوان "خلي رمضانك أجر"، حيث تم هذا العام إطلاق كتاب جديد إلكترونى ينظم الوقت خلال شهر رمضان المبارك فيه برامج متعددة برنامج لربات البيوت، برنامج للموظف والعامل، برنامج للطلاب.

كما ستطلق الدار عدد من الباقات المميزة أيضًا وهى :

 

شهر الخير:

 ويتعرض هذا الجزء من الحملة إلى الكثير من الفضائل التي يتميز بها شهر رمضان المبارك مع الترغيب باغتنامها وتحصيل ثوابها.

 

رقق قلبك:

وتضمم رقائق وأخلاقيات يجب على المسلم أن يتخلق بها، وكذلك مواقف وقصص من سير الصحابة والصالحين تكون عونًا لرفع همة الناس في شهر رمضان المبارك.

 

 

 

 

 

مفتي وفتوى في رمضان، فتوى هنية ساعة مغربية، فتوى من نور ساعة سحور:

 وهي جرعة من الفتاوى الرمضانية موزعة على أوقات متنوعة في بداية اليوم، ثم قبيل المغرب وكذلك قبل السحور ليستفيد الصائم منها.

 

شمائل نبي الرحمة:

فيها نتعرض للعديد من الشمائل والخصال المحمدية التي كان يوصف بيها سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم لتكون نبراسًا لنا في حياتنا وتعاملاتنا اليومية، فهو صلى الله عليه وآله وسلم الأسوة الحسنة.

 

ما يفطر وما لا يفطر:

وهي عبارة عن "بوستات" في صورة مبسطة تقدم أحكامًا شرعية رمضانية بصورة مختصرة ومبسطة لتبين الحكم الشرعي في مسائل محدد باختصار كحكم استخدام الحقن والسواك وغيرها من الأمور.

 

 

ما يجوز وما لا يجوز:

 وهي بوستات تعرض لبعض الأمور التي يجوز للصائم أن يفعلها في نهار رمضان، وتحذره من بعض الأمور التي يجب أن يتجنبها حتى يصح صيامه ويكمل أجره.

سنن مهجورة:

 وهي محاول لإحياء سنن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم التي هجرها الناس أو قل فعلها لنعيد الناس إلى التمسك بالسنن النبوية.

 

الأذكار اليومية، ودعاء اليوم:

يعرض فيها بعض من الأذكار اليومية التي وردت عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يجب أن يحرص عليها الناس، وكذلك مجموعة من الأدعية التي جاءت في السنة النبوية المطهرة.

 

علموهم في الصغر:

 مجموعة من البوستات تضم بعض الأخلاقيات المهمة التي يجب أن نغرسها في نفوس أطفالنا منذ الصغر ليشبوا عليها.

 

تأملات في كتاب الله:

 وهي وقفة مع بعض الآيات من كتاب الله الكريم الذي أنزل في هذا الشهر المعظم والدروس المستفادة منها وأسباب النزول.

 

حياة النبي في رمضان :

يتعرض فيها لمواقف رمضانية للنبي صلى الله عليه وآله وسلم لنتعلم منها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة