"الجو نار فى أول أيام صيام رمضان".. طقس صيفى وارتفاع بدرجات الحرارة بالمحافظات.. رياح حارة بعروس البحر المتوسط والإسماعيلية.. وسماء صافية بالقليوبية والمنيا.. والأرصاد: مستمرة لنهاية الأسبوع مع انتشار الأتربة

السبت، 02 أبريل 2022 02:00 م
"الجو نار فى أول أيام صيام رمضان".. طقس صيفى وارتفاع بدرجات الحرارة بالمحافظات.. رياح حارة بعروس البحر المتوسط والإسماعيلية.. وسماء صافية بالقليوبية والمنيا.. والأرصاد: مستمرة لنهاية الأسبوع مع انتشار الأتربة طقس أول أيام رمضان
المحافظات: إبراهيم سالم – جاكلين منير – حسن عبد الغفار – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الصيام فى الحر يزيد من الثواب والأجر".. شهد أول أيام شهر رمضان المبارك ارتفاعا كبيرا فى درجات الحرارة على كافة أنحاء المحافظات بالجمهورية، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى أن طقس الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك سيكون شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب البلاد، كما أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة 36 درجة وتزيد، بينما يكون الطقس مائل الحرارة على السواحل الشمالية بارد ليلا على كافة الأنحاء، والرياح معتدلة على أغلب الانحاء كمل تبقى الظاهرة المؤثرة هى الشوائب العالقة نهارا.

طقس صيفي شديد الحرارة في أول يوم رمضان (3)

 ويشهد اليوم السبت، ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد، مايل الحرارة على السواحل الغربية، حار على السواحل الشرقية وجنوب سيناء، بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ارتفاع كبير بدرجات الحرارة بالقليوبية وزيادة حركة الرياح

فى البداية شهدت محافظة القليوبية، اليوم السبت، ارتفاع كبير فى درجات الحرارة، منذ الساعات الأولى لليوم وحتى الأن، فى أول أيام صيام شهر رمضان المبارك، مع وجود زيادة طفيفة فى حركة الرياح عبارة عن كتل هوائية حارة، وهو وفق ما أعلنت عنه هيئة الأرصاد الجوية المصرية خلال الأيام الماضية.

طقس صيفي شديد الحرارة في أول يوم رمضان (5)

شبورة كثيفة فى الإسكندرية بأول أيام رمضان وارتفاع فى درجات الحرارة

كما شهدت محافظة الإسكندرية "عروس البحر المتوسط"، شبورة مائية كثيفة سيطرت على سماء المحافظة، وأدت إلى رؤية ضبابية مع ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس دافئ نهارا وبارد ليلا، وسجلت الإسكندرية اليوم 27 درجة فى العظمى و17 درجة فى الصغرى.

الجو حر نار فى المنيا أول أيام رمضان.. الحرارة وصلت 36 درجة

لم يختلف الموقف كثيرا بمحافظات الصعيد، حيث شهدت محافظة المنيا، اليوم السبت، طقسا مستقرا مع سطوع الشمس منذ الساعات الأولى من الصباح، واختفاء للرياح واختفاء للغيوم وارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة لتصل إلى 36 درجة، ليعم طقس حار منذ الساعات الأولى لليوم وتزداد درجة الحرارة مع فترة الظهيرة.

طقس صيفى شديد الحرارة فى أول يوم رمضان بالإسماعيلية ودرجة الحرارة 36

وإلى مدن القناة شهدت مدينة الإسماعيلية، "عروس القنال"، اليوم طقس صيفى وارتفاع درجة الحرارة الطقس، ووصلت درجة الحرارة الصغرى إلى 17 والعظمى إلى 36 درجة، وغابت الشبورة المائية اليوم، وشهدت الشوارع سيولة مرورية.

كما شهدت محافظة الإسماعيلية، سيولة مرورية على كل الطرق المؤدية من وإلى المحافظة، خاصة طريق "الإسماعيلية - القاهرة"، كما شهدت قناة السويس، انتظام حركة السفن فى المجرى الملاحى لقناة السويس فى الاتجاهين.

طقس شديد الحرارة وأتربة عالقة.. تفاصيل حالة الطقس حتى الخميس المقبل

وبدورها كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم السبت حتى الخميس المقبل، حيث تشهد البلاد ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الغربية، حار على السواحل الشرقية و جنوب سيناء ، بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

WhatsApp Image 2022-04-02 at 11.42.10 AM (2)
 

 

WhatsApp Image 2022-04-02 at 11.42.11 AM
 

 

طقس صيفي شديد الحرارة في أول يوم رمضان (1)
 

 

طقس صيفي شديد الحرارة في أول يوم رمضان (2)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة