5 مهمات تنتظر إيهاب جلال مع المنتخب الوطنى بعد توليه المهمة.. الحفاظ على القوام الأساسى للفراعنة.. تغيير الطريقة الدفاعية إلى الهجومية.. ضخ دماء جديدة .. صناعة جيل حديث للكرة المصرية .. والصعود لكأس أمم أفريقيا

الجمعة، 15 أبريل 2022 07:00 م
5 مهمات تنتظر إيهاب جلال مع المنتخب الوطنى بعد توليه المهمة.. الحفاظ على القوام الأساسى للفراعنة.. تغيير الطريقة الدفاعية إلى الهجومية.. ضخ دماء جديدة .. صناعة جيل حديث للكرة المصرية .. والصعود لكأس أمم أفريقيا إيهاب جلال
كتب: هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تولى إيهاب جلال المدير الفنى لبيراميدز القيادة الفنية للمنتخب الوطنى بشكل رسمى خلفا للبرتغالى كارلوس كيروش الذى رحل عقب فشله فى الصعود لمونديال قطر 2022 بعد الخسارة أمام السنغال بضربات الجزاء فى لقاء الإياب من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم .

ومن المقرر أن يتسلم إيهاب جلال مقاليد الأمور داخل المنتخب الوطنى الأسبوع المقبل عقب توقيع العقود بصحبة جهازه المعاون مكون من محمد شوقى وأحمد حسام طه كمدربين وعصام الحضرى مدربا لحراس المرمى مع استمرار الجهاز الطبى بكامل هيئته 

ورعم ضيق الوقت الذى تولى فيه إيهاب جلال المهمة الفنية للمنتخب حيث أن الفراعنة مرتبطين بلقاءين فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية يونيه المقبل إلا أن المدير الفنى سيكون هناك 5 تحديات أمامه لابد من تنفيذها لإقناع الجماهير المصرية بقدراته خاصة وأنه يعلم أنه ليس هناك حالة رضا كاملة فى الشارع المصرى لتوليه المهمة نظرا لعدم وجود الخبرة الكافية التى على أساسها يتولى المهمة الفنية للمنتخب .

الحفاظ على القوام الأساسى للفراعنة

سيكون أمام إيهاب جلال تحدى كبير وهو الحفاظ على القوام الأساسى للمنتخب خاصة وأن الفريق يوجد لديه حاليا لاعبين على مستوى عالى يستطيعوا استكمال المشوار بنجاح خاصة وأنهم وصلوا لطريق النهاية فى كأس الامم الأفريقية الأخيرة بعد عبور عدد من الدول القوية مثل كوت ديفوار والمغرب والكاميرون ، لذا فلابد على المدير الفنى أن يكمل المشوار بمثل هؤلاء اللاعبين .

ضخ دماء جديدة

سيكون على إيهاب جلال ضخ دماء جديدة للفراعنة من أجل تنفيذ مهامه الأساسية فى المباريات الرسمية خاصة وأنه سيكون مجبرا على إقناع الجماهير بفكره الجديد حتى يتم اعتماده كمديرا فنيا للمنتخب أسوة بما فعله حسن شحاته عندما تم التعاقد معه كمدربا عاما للفراعنة ثم تم تصعيده كرجل أول ونجح وقتها ليصنع تاريخ باسمه ويحصل على ثلاث بطولات أفريقية .

صناعة جيل للكرة المصرية

بالرغم من الحديث عن ضيق الوقت وصعوبة المنافسة فى البطولات الأفريقية وقلة خبرة إيهاب جلال إلا أن الأخير سيكون مجبرا على صناعة جيل جديد للكرة المصرية فى الفترة المقبلة لوضع بصمته بالشكل المناسب وحتى يقنع الجماهير بإمكانياته .

فإيهاب جلال يمتلك العين الخبيرة التى سيسعى من خلالها إلى جلب عدد من اللاعبين الذين يصلحون للتمثيل الدولى وإشراكهم فى اللقاءات رويدا رويدا حتى يقوم بصناعة جيل للكرة المصرية .

تغيير طريقة اللعب

من أهم أولويات إيهاب جلال خلال الفترة المقبلة تغيير طريقة اللعب من الطريقة الدفاعية إلى الهجومية ، فقد عانت الكرة المصرية خلال الـ6 مواسم الماضية من اللعب بطريقة دفاعية سواء مع الأرجنتينى هيكتور كوبر أو كارلوس كيروش واللذان أفقدا الكرة المصرية ميزة اللعب المفتوح أمام المنافسين وجعلوا المنتخب يتراجع للخلف أمام أى فريق يواجهه .

فإيهاب جلال سيكون مضطرا للعب بتوازن وظهور أنياب هجومية للمنتخب من جديد على أمل تحقيق نتائج جيدة والفوز فى المباريات وتحقيق البطولات .

الصعود لكأس الأمم الأفريقية

من أول المطالب المتواجدة على مائدة إيهاب جلال الصعود لكأس الأمم الأفريقية المقبلة بكوت ديفوار ثم المنافسة عليها بالشكل المناسب خاصة وأن الفراعنة تأهلوا لنهائى البطولة الماضية ، لذا فإن المدير الفنى سيكون أمام تحديا من نوع خاص بضرورة الحصول على البطولة المقبلة .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة