14 رقما فى فوز الريال الأول على تشيلسى أوروبيا وإقصائه من التشامبيزليج

الأربعاء، 13 أبريل 2022 03:00 م
14 رقما فى فوز الريال الأول على تشيلسى أوروبيا وإقصائه من التشامبيزليج ريال مدريد
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سطرت الفرق الإسبانية، صفحة رائعة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث نجح ريال مدريد وفياريال في التأهل إلى نصف نهائى البطولة القارية، بعدما حول الفريق الملكى خسارته أمام تشيلسي 3-2 على ملعبه، فيما حققت الغواصات الصفراء أكبر المفاجآت وبإقصاء العملاق البارفاري  بايرن ميونخ.

 

دوري ابطال اوروبا

وحسم ريال مدريد الإسبانى التأهل للدور نصف النهائي من دورى أبطال أوروبا، رغم هزيمته أمام نظيره تشيلسي، بنتيجة 3-2 في الأشواط الإضافية من المواجهة النارية التي جمعتهما، على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وفاز ريال مدريد على تشيلسي في الذهاب بنتيجة 3-1، وهذا الفوز كان الأول في التاريخ الذي يحققه ريال مدريد على تشيلسي في جميع المسابقات، ليكسر بذلك "الملكي" عقدة "البلوز" التي استمرت لخمس مباريات سابقة.

وينتظر ريال مدريد الفائز من موقعة مواطنه أتلتيكو مدريد الذى قد يكون الثالث في المربع الذهبي أو مانشستر سيتي، وحسم ريال مدريد تأهله إلى نصف نهائي  دورى أبطال أوروبا، للمرة رقم  31  فى تاريخه منها  10 مرات في آخر 12 موسم لرابطة أبطال أوروبا.

 

أبرز أرقام مباراة ريال مدريد وتشيلسي 

وحقق ريال مدريد 14 رقما مميزا فى فوزه الأول على تشيلسي أوروبيا والتى جاءت كتالي:

1ـ وصل ريال مدريد إلى الدور نصف النهائي في البطولات الأوروبية للمرة 31، بفارق 11 مرة عن أي فريق أوروبي آخر.

2- خلال آخر 8 مباريات لريال مدريد في مسابقة دوري أبطال أوروبا، نجح كريم بنزيما في هز الشباك 12 مرة خلال 7 مواجهات.

3ـ قاد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا 3 مرات، حيث حقق اللقب في موسم 2013-14، ووصل إلى قبل النهائي مرتين موسمي 2014-15 و2021-22.

4ـ أنشيلوتي ثالث مدرب يقود فريقه للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا خلال 8 مواسم مختلفة، بعد الإسباني بيب جوارديولا والبرتغالي جوزيه مورينيو.

5ـ بعد وصول ريال مدريد وفياريال إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فإن هذه أول مرة منذ 5 سنوات يصل فيها فريقان من إسبانيا إلى هذا الدور بالمسابقة الأوروبية، وكانت المرة الأخيرة لحدوث ذلك في موسم 2016-17 (ريال مدريد، أتلتيكو مدريد).

6ـ بأهدافه الـ12، يكون كريم بنزيما قد أحرز أهدافًا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أكثر من الأرجنتيني ليونيل ميسي (5) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (6) مجتمعين (11).

7ـ أصبح تشيلسي ثاني فريق إنجليزي يسجل 3 أهداف خارج أرضه ضد ريال مدريد في جميع المسابقات الأوروبية، بعد أن فعلها مانشستر يونايتد في التعادل 3-3 ببطولة كأس أوروبا في مايو 1968.

8ـ ماسون ماونت هو ثالث لاعب إنجليزي يسجل هدفًا في دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد في البرنابيو، بعد ألان سميث عام 2001 وداني ويلباك عام 2013.

9ـ منذ الموسم الماضي، أحرز لاعب تشيلسي ماسون ماونت مع تشيلسي 21 هدفًا وقدم 22 تمريرة حاسمة في كل المسابقات، وهو واحد من لاعبين إنجليزيين يمتلك +20 في التسجيل وصناعة الأهداف مع ناديه خلال نفس الفترة، جنبًا إلى جنب مع مهاجم توتنهام هاري كين.

10 - خاض تشيلسي أول مباراة له على الإطلاق في ملعب "سانتياجو برنابيو" بدوري أبطال أوروبا، حيث استضاف ريال مدريد مباراته ضد تشيلسي في ذهاب نصف نهائي البطولة القارية الموسم الماضي 2020-21 على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو".

11ـ أحرز روديجر أول هدف له في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال 34 مباراة خاضها مدافع تشيلسي في المسابقة.

12ـ سجل فيرنر أهدافًا في دوري أبطال أوروبا (4) أكثر مما سجله في الدوري الإنجليزي الممتاز (3) هذا الموسم 2021-22، رغم أنه لعب 11 مباراة أقل في دوري الأبطال.

13ـ أحرز رودريجو مع ريال مدريد 3 أهداف هذا الموسم، جاءت جميعها في بطولة دوري أبطال أوروبا؛ أمام إنتر ميلان الإيطالي وشاختار دونيتسك الأوكراني وتشيلسي.

14ـ استطاع ثنائي تشيلسي ماسون ماونت وتيمو فيرنر التسجيل والصناعة أمام ريال مدريد، وهي المرة الأولى التي يفعل فيها لاعبان مختلفان ذلك خلال مباراة في دوري أبطال أوروبا ضد "الميرينجي" منذ نوفمبر الثاني 2007.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة