حملات تموينية لمواجهة جشع التجار بالمحافظات.. تحرير 220 محضرا لمخابز وأسواق فى بنى سويف.. ضبط 21 مخبزا مخالفا بالبحيرة.. 142 محضرا تموينيا بالمنوفية.. وضبط 7 أطنان طحينة ودقيق وسكر مجهولة بالقليوبية.. صور

الأحد، 10 أبريل 2022 03:00 م
حملات تموينية لمواجهة جشع التجار بالمحافظات.. تحرير 220 محضرا لمخابز وأسواق فى بنى سويف.. ضبط 21 مخبزا مخالفا بالبحيرة.. 142 محضرا تموينيا بالمنوفية.. وضبط 7 أطنان طحينة ودقيق وسكر مجهولة بالقليوبية.. صور حملات تموينية بالمحافظات
المحافظات : هانى فتحى - ناصر جودة - محمد فتحى - إبراهيم سالم - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت مديريات التموين والتجارة الداخلية فى المحافظات، حملات تموينية مكثفة على المخابز والأسواق والمحلات لضبط الأسعار، ومكافحة المنتجات والمواد الغذائية والسلع المختلفة مجهولة المصدر، وكذلك لضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار بمختلف أرجاء مصر.


 

بنى سويف
 

شدد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، على استمرار جهود ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجارى أو التلاعب بالأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية، خاصة التى يزداد عليها الطلب موسميا، موجها بضرورة تكثيف الحملات الرقابية التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز، للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، على أن تشمل تلك الحملات المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، وتضم كافة الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية وإجراءات رادعة وفقا للقانون.

جاء ذلك خلال مناقشته تقرير عرضه المهندس وصفى عبد الله وكيل الوزارة، بشأن جهود ونتائج الحملات التفتيشية التى نفذتها المديرية خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، وذلك فى إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط فى الأسواق، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، ومن خلال التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطرى ومفتشى الأغذية بمديرية الصحة، وحماية المستهلك وغيرها، حيث أسفرت الحملات التى تم تنفيذها خلال الفترة من 1 إلى 4 أبريل الجارى عن تحرير 145مخالفة تموينية منها: 22 محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 35 محضر نقص الوزن، و 21 محضرا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و20 محضرا لتدنى مستوى نظافة أدوات العجين، و4 محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات، 23 محضرا لعدم صرف بون للمواطنين، و5 محاضر لعدم الاحتفاظ بميزان حساس، و15 مخالفة تصرف فى جزء من حصة الدقيق بإجمالى 512 جوال دقيق مدعم زنة 50 كجم لإعادة بيعها بالسوق السوداء.

فيما تم المرور على البدالين التموينيين للتأكد من صرف المقررات التموينية بالأسعار والكميات المقررة، حيث تم صرف المقررات التموينية للبدالين بنسبة 25% من الكميات المربوطة على التجار من قبل الشركة المصرية لتجارة الجملة،فى حين تم تحرير 4 مخالفات لعدم الإعلان عن أسعار المواد التموينية و5 مخالفات لعدم حمل شهادة صحية، 6 محاضر لعدم ممارسة النشاط فى أوقات العمل الرسمية، و3 محاضر جرد مقررات تموينية لبقالين تموينين. كما تمكنت الحملات من ضبط 100 كجم من مادة الأوميا المستخدمة فى تصنيع الأكياس البلاستيكية، و235 كجم ملح طعام مجهول المصدر.

كما تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، فيما تم تحرير 8 محاضر لحيازة وعرض وبيع سلع مجهولة المصدر ومحضرا لحيازة ألف كيس سكر ناقص الوزن، لعدم الإعلان عن الأسعار فى الأنشطة المختلفة، فضلا عن تحرير 19 محضرا لجزارين لحيازة وعرض وبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وضبط 315 كجم غير مدموغة بالأختام الرسمية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما تم رصده من مخالفات، و6 محاضر لعدم تغطية اللحوم بالشاش الأبيض، و18 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار فى الأنشطة المختلفة، وتحرير 10 محاضر لعدم حمل شهادات صحية صادرة من مديرية الصحة تفيد بخلو العاملين من الأمراض المعدية للعمل فى مجال بيع وتوزيع وتداول الأطعمة.

بينما تضمن التقرير سحب 3 عينات لمواد غذائية، و 6 عينات لمواد غير غذائية وإرسالها للمعامل المختصة لإصدار التقرير اللازم عن مطابقتها للمواصفات القياسية وصلاحيتها للاستخدام،فيما تم تحرير محضر لحيازة وبيع 150 كجم تمر هندى منتهية الصلاحية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، هذا وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ما تم رصده من مخالفات.


 

دمياط
 

شن رجال التموين بدمياط بقيادة المحاسب على الغزاوى، مدير عام تموين دمياط حملة موسعة على الأسواق لضبط الأسعار، ومنع الجشع و الاستغلال.

وأسفرت الحملات عن ضبط 3 محضر بيع ازيد من التسعيرة لاخشاب الابلاكش وتم التحفظ على 15 صندوق بعدد 140 لوح ابلاكش و15 صندوق بعدد 65 لوح ابلاكش mdf.

كما تم تحرير محضر عدم إعلان اسعار لمستودع بيع اخشاب وتم تحرير محضر اتجار صواريخ العاب نارية ممنوع تداولها، كما تم تحرير 6 محضر بيع سلع بأزيد من التسعيرة وبلغ إجمالى عدد المحاضر 47 محضر متنوع.


 

القليوبية
 

شنت مباحث التموين بمديرية أمن القليوبية، حملة مكبرة على الأسواق والشوادر والمصانع، لضبط حركة تداول السلع، والقضاء على كافة صور الغش والتدليس ومراقبة أسواق التصنيع، خاصة السلع المقلدة من مواد مجهولة والتى تضر بالبيئة، وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من القضايا، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء غالب مصطفى مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد أحمد عبد العليم رئيس مباحث التموين بالقليوبية، يفيد بشن حملات على الأسواق والشوادر والمصانع، لضبط حركة تداول السلع والقضاء على كافة صور الغش والتدليس ومراقبة أسواق التصنيع.

وأسفرت الحملة عن ضبط 3 أطنان من الطحينة مجهولة المصدر وبدون فواتير وبيانات بحوزة المسؤول عن مخزن للمواد الغذائية، بدون ترخيص، بدائرة مركز شرطة الخانكة، وأيضا ضبط 2 طن دقيق مجهول المصدر وبدون فواتير بمخزن مواد غذائية بدون ترخيص بمنطقة باسوس دائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، وذلك بهدف إدخال الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح طائلة بطرق غير مشروعة.

كما تمكنت الحملة من ضبط 2 طن سكر حر مجهول المصدر وبدون فواتير، بحوزة صحب مصنع حلويات شرقية دائرة مركز شرطة قليوب، لإدارته المصنع بدون ترخيص وعدم الإعلان عن الأسعار، وتحررت المحاضر اللازمة وتولت الجهات المعنية التحقيق.

 

المنوفية
 

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عن تحرير 142 محضرا تموينيا بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وذلك أمس الخميس وضمن الحملات المكثفة التى شنتها مديرية التموين والتجارة الداخلية لمتابعة حركة الأسواق والمحلات العامة والمخابز البلدية، للتأكد من مدى الالتزام بالقوانين والقرارات الوزارية الصادرة فى هذا الشأن.

فى إطار ما تقوم به محافظة المنوفية من مجهودات مضنية لضبط الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر كافة السلع الغذائية والأساسية أمام المواطنين.

وأشار محافظ المنوفية، إلى أن تلك الحملات أسفرت عن تحرير 53 محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة، و89 محضر مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وبيع بأزيد من السعر الرسمي، لافتا إلى ضبط ما يزيد عن طن دقيق فاخر وبلدى و 13 كجم لحوم و5 أطنان فول صويا و 2 طن سماد زراعى و 1،5 طن أعلاف دواجن.

وأوضح المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، أن من أبرز القضايا التى تم ضبطها تحرير 4 محاضر جنح بمركز ومدينة قويسنا ، الأول ضد القائم بالبيع بمحل جزارة بناحية كفر ميت سراج لقيامه بـالذبح خارج المجازر الحكومية وحيازته لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمى ، والثانى ضد صاحب مخبز سياحى بناحية بندر قويسنا لحيازته واستخدامه فى الإنتاج دقيق فاخر مجهول المصدر وضبط طن دقيق فاخر، والثالث ضد صاحب مخبز بلدى لتصرفه فى 6.5 شيكارة دقيق بلدى بهدف التربح وإعادة بيعه بالسوق السوداء، والأخير ضد صاحب مصنع أعلاف بناحية مصطاى لحيازته وإستخدامه فى الإنتاج مواد خام مجهولة المصدر وضبط 5 أطنان فول صويا.

وفى مركز ومدينة منوف تم تحرير محضرى جنح أحدهما ضد صاحب محل أسمدة ومخصبات زراعية بناحية دبركى لحيازته وعرضه للبيع أسمدة زراعية مجهولة المصدر والتحفظ على 2 طن سماد زراعى بدون مستندات دالة على مصدرها، والآخر بناحية كفر العشرى لحيازته وعرضه للبيع أعلاف مجهولة المصدر وضبط 1.5 طن أعلاف دواجن مجهولة المصدر.

وتواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية فى شن الحملات الرقابية والتفتيشية الصارمة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والأمنية لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم حفاظاً على حقوق المواطنين وحمايتهم ضد أى تلاعب.


 

 البحيرة
 

شنت مديرية التموين بالبحيرة، حملات مكثفة على الأسواق والمخابز، بالتزامن مع  شهر رمضان المبارك، بالتعاون مع مباحث التموين، وذلك للوقوف على جودة الخبز المقدم للمواطنين، ومواجهة الغش التجارى وتهريب حصص الدقيق المدعمه الى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأسفرت تلك الحملات، عن ضبط 21 مخبز بمراكز دمنهور وابو حمص وكفر الدوار، لبيعهم خبز ناقص الوزن ومخالف للمواصفات، وكذلك تحرير محاضر عدم نظافة ادوات العجين والتوقف عن الانتاج بدون عذر قهرى.

كما تم ضبط كميات من حصص الدقيق المدعم قبل بيعها بشكل غير قانونى فى السوق السوداء،  لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونيه حيال المخالفين.

أشرف على الحملات الرقابية المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين والعميد وجدى الصيرفى مدير مباحث التموين وسمير البلكيمى مدير إدارة التجارة الداخلية بمديرية التموين.

من جانبه وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية بكافة مراكز المحافظة، مشددا على التأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات، مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

 

الحملات التموينية فى الاقصر
الحملات التموينية فى الاقصر
اللحوم الفاسدة فى المحافظات
اللحوم الفاسدة فى المحافظات
مخازن مخالفة فى المحافظات
مخازن مخالفة فى المحافظات
مخازن مخالفة فى المحافظات22
مخازن مخالفة فى المحافظات22









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة