رئيس أوكرانيا يلقى خطابا أمام البرلمان البريطانى عبر الفيديو الليلة

الثلاثاء، 08 مارس 2022 12:38 م
رئيس أوكرانيا يلقى خطابا أمام البرلمان البريطانى عبر الفيديو الليلة زيلينسكي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس مجلس العموم البريطاني أن الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي سيلقي كلمة أمام أعضاء البرلمان البريطاني اليوم الثلاثاء عبر رابط فيديو، وفقا لشبكة بي بي سي.

وقال السير ليندساي هويل إنه سعيد بالموافقة على طلب زيلينسكي "التاريخي" مشيرا الى ان الخطاب سيتم في الساعة الخامسة عصرا بتوقيت جرينتش وسيعرض على شاشات مثبته في القاعة

كما سيستضيف بوريس جونسون اجتماعات مع زعماء بولندا والمجر وسلوفاكيا وجمهورية التشيك، وستخصص سلسلة الاجتماعات لمناقشة دعم المملكة المتحدة للأمن في وسط أوروبا.

قال السير ليندسي: "كل برلماني يريد أن يسمع مباشرة من الرئيس الاوكراني، الذي سيتحدث إلينا على الهواء مباشرة من أوكرانيا ، لذا فهذه فرصة مهمة لمجلس النواب.. شكرًا مرة أخرى لموظفينا المذهلين على العمل بوتيرة عالية لجعل هذا العنوان التاريخي ممكنًا."

كان زيلينسكي، الممثل الكوميدي والممثل السابق ، شخصية بارزة في نضال أوكرانيا منذ أن بدء العملية العسكرية الروسية في بلاده الشهر الماضي.

كما تحدث زيلينسكي مرارًا مع رئيس الوزراء بوريس جونسون منذ بدء الصراع، ووعد زيلينسكي الإثنين ، بمعاقبة كل من يرتكب فظائع ضد الشعب الأوكراني، وقال "لن يكون هناك مكان هادئ على الأرض لك إلا القبر".

ومساء الإثنين، تحدث جونسون مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، والمستشار الألماني أولاف شولتز ، حيث اتفق القادة الأربعة على مواصلة الضغط على روسيا لعزل بوتين دبلوماسياً واقتصادياً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة