وزير بريطانى أسبق يحذر: لندن تخاطر بانهيار اقتصادى حال عاقبت الغاز الروسى

الإثنين، 07 مارس 2022 01:58 م
وزير بريطانى أسبق يحذر: لندن تخاطر بانهيار اقتصادى حال عاقبت الغاز الروسى بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال آلان دونكان، المسئول الأسبق فى وزارة الخارجية البريطانية، إن المملكة المتحدة تخاطر بالوقوع في "انهيار اقتصادي بائس" إذا تحركت لمعاقبة الغاز الروسي، وفقا لصحيفة "الإندنبدنت" البريطانية.

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي قد تتحرك فيه بريطانيا هذا الأسبوع لتشديد العقوبات على صناعات النفط والغاز الروسية في إطار الجهود لعزل نظام بوتين على مستوى العالم.

 

وقال السير آلان دونكان لبرنامج توداي على إذاعة بي بي سي 4: "هناك مزاد سخط ، نفهمه جميعًا تمامًا ، ضد أي شيء له علاقة بروسيا. لذا فقد حظروا ذلك ، وحظروا ذلك ، وحظروا كل شيء ، ولكن في النهاية ، سننتهي في نهاية المطاف بحظر إمداداتنا الخاصة. الآن ، بالطبع ، نريد أن نلحق الضرر بروسيا كأداة أساسية للحرب. لكننا لا نريد أن نضر أنفسنا حتى نقع في نوع من الانهيار الاقتصادي البائس. نحن على حافة ذلك."

 

وأضاف قائلا "الآن ، على سبيل المثال ، هناك شركات فرعية لشركة غازبروم ، غير خاضعة للعقوبات ، ولم يتم تأسيسها في روسيا ، والتي تم دمجها في المملكة المتحدة ، والتي تعد ضرورية للتدفق السلس للغاز."

 

ومن ناحية أخرى، قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن المملكة المتحدة واجهت انتقادات بعد إصدار ما لا يقل عن 50 تأشيرة دخول فقط للاجئين الأوكرانيين للمجيء إلى البلاد فى ظل ما يوصف بالأزمة الأسوأ في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

 

وواجهت وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل تحديًا بشأن الرقم المنخفض - حيث انخرطت في خلاف مع فرنسا حول اللاجئين المحاصرين في كاليه بدون تأشيرات لعبور القنال.

 

وفي زيارة لمركز المساعدة ، سُئلت وزيرة الداخلية عما إذا كانت قد جعلت من "الصعب للغاية" قبول اللاجئين ، بعد - على عكس الاتحاد الأوروبي - رفض الالتماسات بالتنازل عن قواعد التأشيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة