مصر الخير: 75 مليون خدمة قدمناها للأسر المستحقة على مدى 9 أعوام بحملة إفطار صائم

الإثنين، 07 مارس 2022 01:26 م
مصر الخير: 75 مليون خدمة قدمناها للأسر المستحقة على مدى 9 أعوام بحملة إفطار صائم حملة افطار صائم
كتب محمود راغب - محمد القط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أحمد على، المدير التنفيذى للبرامج بمؤسسة مصر الخير، إن حملة "افطار صائم" التى تطلقها المؤسسة هذا العام تأتى للسنة العاشرة على التوالى، لافتا إلى أن المؤسسة تطلق هذا العام أكبر أسطول من المساعدات الغذائية لدعم الأسر المستحقة والأولى بالرعاية لتوفير احتياجاتهم خلال شهر رمضان المبارك.

 

وأضاف المدير التنفيذى للبرامج بمؤسسة مصر الخير، أن المؤسسة استطاعت تقديم ما يزيد عن 75 مليون خدمة للمستحقين من الأسر المتعففة فى كافة ربوع مصر خلال السنوات التسع الماضية وهى عمر حملة إفطار صائم.

 

وقال: نستهدف خلال حملة هذا العام تقديم عدد من الخدمات المتنوعة والمتميزة والتى تلبى احتياجات الأسر الأولى بالرعاية بشكل يحفظ لها خصوصيتها وحريتها فى اختيار ما يناسبها.

 

وأضاف هناك كرتونة رمضان والتى تحتوى على مواد غذائية تزن 12 كيلو جرام من المواد الجافة ومعها علبة لحوم معلبة وزن 800 جرام، لافتا إلى أن محتويات الكرتونة تزيد قيمتها عن 260 جنيها.

 

والمنتج الثانى من منتجات الحملة هو قسيمة شراء مواد غذائية بقيمة 200 جنيه تسلم للمستحق فى صورة كارت يصرف به المواد الغذائية وفقا لاحتياجاته من أى مجمع استهلاكى يتبع الشركة القابضة للمواد الغذائية سواء من شركة المصرية أو الاهرام أو الاسكندرية للمواد الغذائية وغيرها 4 كيانات أخرى تتبع للشركة القابضة ولها فروع فى كل محافظات الجمهورية.

 

وأشار على إلى أن المنتج الثالث هو سند العائلة بقيمة 1200 جنيه يتم تسليمه للأسر المستحقة من الأسر الأولى بالرعاية والارامل والمطلقات حيث ستقوم المؤسسة بتسليمه للمستفيدين من يوم 27 أو 28 شعبان كى تتمكن الأسر المستحقة من شراء احتياجاتها من المواد الاساسية والتى تكفيها طوال شهر رمضان بما يضمن خزين البيت كى تدخل الأسرة الشهر الفضيل وهى مطمئنة لوجود اكتفاء من احتياجاتها الغذائية على مدى الشهر.

 

وأما المنتج الرابع فهو كما ذكر المدير التنفيذى للبرامج بمصر الخير فهو وجبة كفارة الصيام وهى وجبة ساخنة بقيمة 40 جنيه يدفعها المسلم المريض والغير قادر على اداء فريضة الصيام فيكون كفارته اطعام مسكين بقيمة وجبة الافطار ووجبة السحور بقيمة 10 جنيهات وتشمل وجبة الافطار لحوم وخضار وارز وتمر وزجاجة عصير وتشمل وجبة السحور الفول والجبن والبيض والزبادى ويتم توزيع الوجبات بعدد افراد الأسرة المستحقة كاملة. 

 

والمنتج الخامس بالحملة هو إفطار قرية وفيها يتم توزيع 500 وجبة أو أكثر داخل حيز قرية واحدة ونستهدف خلال الحملة ما يزيد عن 690 قرية فى مختلف المحافظات قابلة للزيادة على حسب التبرعات ويتم تحديث الارقام بشكل مستمر. 

 

أما المنتج السادس فهو زكاة الفطر بقيمة 30 جنيه بما يوازى 2.5 كيلو جرام من المواد الغذائية حيث توزع المؤسسة نصيبين على الأسرة الواحدة ويتم إخراج الزكاة فى الاوقات الشرعية وفق ما نص عليه فى الكتاب والسنة النبوية الشريفة. 

 

أيضا لدينا منتج سابع وهو سهم مصارف الزكاة بقيمة 100 جنيه يتبرع به من زكاة المال ويوجه ليس فقط لحملة إفطار صائم ولكن يمكن للشخص التبرع لكافة مصارف الزكاة التى تتولى المؤسسة تقديمها للمحتاجين والأسر الاولى بالرعاية وفق اختيار المتبرع ورغبته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة