أكرم القصاص - علا الشافعي

"جرين بروتين".. تعرف على بروتين البازلاء وكيف يفيد الجسم؟

الإثنين، 07 مارس 2022 10:00 ص
"جرين بروتين".. تعرف على بروتين البازلاء وكيف يفيد الجسم؟ البازلاء
كتبت - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح الأكل الصحي حاجة الساعة، والأشخاص في جميع أنحاء العالم يختارون الأطعمة النباتية بحماس أكبر من أي وقت مضى، البازلاء هي المفضلة في العديد من المطابخ، ولكن استخدامها كمشروب وأطلق عليه "جرين بروتين" فإن بروتين البازلاء يستخدم كمكمل فى المخفوقات والعصائر ومشروبات الطاقة فهو يساعد على زيادة محتوى البروتين في كل ما تتناوله ، نظرًا لأنه نباتي وخالي من الجلوتين، وفقا لما نشره موقع " indianexpress".

الفوائد الصحية لمشروب بروتين البازلاء:

 

* يساعد في بناء العضلات وإصلاحها:

تحتوي البازلاء على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي تعتبر مثالية لإصلاح وإعادة بناء أنسجة العضلات بعد التدريبات الصارمة، عندما تتمزق أنسجة عضلاتك بعد التمرين ، يوفر بروتين البازلاء إمدادًا فوريًا بالأحماض الأمينية الصحيحة. يساعدك على الشعور بألم أقل وتعب، إنه مصدر كبير للحديد وبروتين عالي الجودة.

 

* يمد الجسم بالعديد من الإنزيمات:

بروتين البازلاء رائع في تزويدك بإمداد قوي وثابت من الإنزيمات التي يستخدمها جسمك لإنتاج الطاقة ونقل العناصر الغذائية وغير ذلك، يساعد المقدار الثابت جسمك على تنفيذ المهام الرئيسية بسهولة، علاوة على ذلك ، فإن بروتين البازلاء سهل على الأمعاء.

 

* يعمل مع كل أنواع الحمية الغذائية:

نباتي طبيعي وخالي من الجلوتين ، بروتين البازلاء خالي من أي مكونات مسببة للحساسية، إنه خالي من القمح والبيض والفول السوداني ويحتوي فقط على البازلاء النقية، يعمل مع جميع الحميات، يمكن أن يكون فاتح للشهية أيضًا.

 

* مفيد للقلب:

يساعد البروتين الموجود في البازلاء على تقليل نسبة الكوليسترول وحتى خفض ضغط الدم ، كل ذلك بينما يكون مريحًا على الكلى، إنه رائع لمن يعانون من أمراض القلب الأساسية، بروتين البازلاء أيضًا خالي من بعض الإضافات المزعجة الموجودة في مصل اللبن أو المصادر التقليدية للبروتين.

 

* يساعد فى إنقاص الوزن:

فهو يساعد على تنظيم الشهية ويساعد في إنقاص الوزن، إنه عنصر منخفض السعرات الحرارية وخالي من الدهون الضارة وغير الصحية، من المحتمل أن يبقيك ممتلئًا لفترة أطول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة