ألمانيا تستقبل آلاف اللاجئين من أوكرانيا ومبادرات اجتماعية لمساعدتهم

الإثنين، 07 مارس 2022 05:27 م
ألمانيا تستقبل آلاف اللاجئين من أوكرانيا ومبادرات اجتماعية لمساعدتهم لاجئون أوكران
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل آلاف اللاجئين الأوكران إلى العاصمة الألمانية برلين في قطارات مباشرة من منطقة الحدود الأوكرانية، حسبما قالت السناتور الاجتماعي في برلين كاتيا كيبينج لموقع دويتشلاند فونك.
 
ويصل معظم اللاجئين إلى محطة برلين المركزية، حيث يستقبل المساعدون الناس ويقدمون لهم الطعام، وتُظهر مقاطع فيديو على تويتر العديد من الأشخاص الذين يعرضون أماكن إقامة اللاجئين في الموقع والذين أتوا إلى محطة القطار الرئيسية خصيصًا لهذا الغرض، كما ينظم المساعدون أنفسهم عبر الشبكات الاجتماعية والمراسلين مثل تيلجرام ، حيث تم إنشاء قنوات لتنظيم الوصول.
 
وتتوقع كيبينج أن يستمر عدد اللاجئين في الارتفاع في الأيام المقبلة، قائلة: علينا أن نكون مستعدين لحقيقة أن أوروبا ستواجه أكبر حركة لاجئين منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وما رأيناه حتى الآن هو مجرد غيض من فيض، و برلين هي البوابة إلى أوروبا للاجئي الحرب،  لقد تمكنوا حتى الآن من توفير سرير وطعام لكل فرد ليلاً، والمهمة التالية هي ضمان حصول الأطفال على أماكن في المدارس ومراكز الرعاية النهارية.
 
وأعلنت شركة دويتشه بان  المسئولة عن السكة الحديد، أنها ضاعفت الخدمة بين الحدود البولندية وبرلين، وقالت السكة الحديد إن القطارات المستخدمة يمكن أن تستوعب إجمالا نحو 5000 راكب،  لذلك تعمل قطارات النقل المكوكية بين فرانكفورت   وبرلين ست مرات في اليوم بين الطريقين،  وتمكن الأوكرانيون أيضًا من استخدام جميع قطارات المسافات الطويلة من بولندا إلى ألمانيا مجانًا، بالإضافة إلى القطارات المكوكية ، ينطلق ما يصل إلى ثمانية قطارات مسافات طويلة من Eurocity من بولندا إلى ألمانيا يوميًا.
 
وأكدت وزيرة الداخلية الاتحادية نانسي فيس ، الاستعداد الكبير لقبول الناس في الولايات والبلديات الفيدرالية،  كما أن العديد من المبادرات أرادت أيضًا مساعدة لاجئي الحرب .
 
ووفقًا لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، فر أكثر من مليون شخص ، معظمهم من النساء والأطفال ، منذ بدء العملية العسكرية الروسية لأوكرانيا، ومنعت الحكومة الأوكرانية الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عامًا من مغادرة البلاد،  واتفقت دول الاتحاد الأوروبي يوم الخميس على استقبال الناس بسرعة وسهولة، في الأيام القليلة المقبلة يمكنهم الحصول على حق الإقامة في الاتحاد الأوروبي لمدة عام.
 
وفقًا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، استقبلت بولندا والمجر وجمهورية مولدوفا أكبر عدد من اللاجئين حتى الآن ، بينما يقول حرس الحدود البولندي إن 672،500 أوكراني دخلوا البلاد،  وقال حرس الحدود على تويتر إن يوم الخميس وحده ، عبر 99200 شخص الحدود . في ضوء الحرب ، يفترض الاتحاد الأوروبي أن عدة ملايين من اللاجئين داخل أوكرانيا وعدة ملايين من الأشخاص يفرون من الغرب.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة