طقس غير مستقر ورياح خماسينية محملة بالرمال فى المحافظات.. غيوم وأمطار خفيفة بالإسماعيلية.. نشاط للرياح وسطوع لأشعة الشمس ببنى سويف.. طقس دافئ بالأقصر والشرقية وأسيوط.. والبحر الأحمر تستعد للعاصفة الترابية

الأحد، 06 مارس 2022 01:00 م
طقس غير مستقر ورياح خماسينية محملة بالرمال فى المحافظات.. غيوم وأمطار خفيفة بالإسماعيلية.. نشاط للرياح وسطوع لأشعة الشمس ببنى سويف.. طقس دافئ بالأقصر والشرقية وأسيوط.. والبحر الأحمر تستعد للعاصفة الترابية طقس المحافظات
المحافظات – محمد سليمان – أحمد مرعى – عماد عرفة - السيد فلاح - هانى فتحى – حمدى عبد العظيم -محمد عزام-محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظات مصر موجة من الطقس المتقلب، بالتزامن مع هبوب رياح الخماسين، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، ارتفاعا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، حار على شمال و جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد نشاطا لرياح مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال وجنوب الصعيد، ونشاط رياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية.

ففى الإسماعيلية أجرى "تلفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا لرصد حالة الطقس في المحافظة، اليوم الأحد، حيث تشهد "عروس القنال"، اليوم طقسا غير مستقر، وتعرضت عروس القنال لرياح خفيفة وسقوط أمطار خفيفة، ووصلت درجة الحرارة الصغرى إلى 12 والعظمى إلى 30 درجة، وغابت الشبورة المائية اليوم.

وشهدت محافظة الإسماعيلية، سيولة مرورية على كل الطرق المؤدية من وإلي المحافظة، خاصة طريق "الإسماعيلية - القاهرة"، كما شهدت قناة السويس، انتظام حركة السفن في المجرى الملاحى لقناة السويس في الاتجاهين.

 

وفى بنى سويف قدم اليوم السابع بثا مباشرا لمتابعة حالة الطقس التى تشهدها المحافظة اليوم الأحد، حيث تشهد نشاط للرياح مع سطوع لأشعة الشمس، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، ارتفاع فى درجات الحرارة ، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء،وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، حار على شمال و جنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

وفى البحر الأحمر بث تليفزيون "اليوم السابع"، صباح اليوم، فيديو لحالة الطقس بالبحر الأحمر، حيث شهدت المحافظة طقسا سيئا بعد انتشار الغيوم في سماء المحافظة وعدم ظهور أشعه الشمس، فيما شهدت محافظة البحر الأحمر خاصة المدن الشمالية للمحافظة نشاط ملحوظ للرياح وخاصة المناطق القريبة من شاطئ البحر، مع نشاط في الحركة البحرية دون تأثر بحالة الطقس .

وشهدت موانئ البحر الأحمر حالة من النشاط في تدوال البضائع المختلفة وخاصة بميناء سفاجا البحري، حيث تم تداول 29241 طن بضائع عامة ومتنوعة أمس و279 شاحنة و18 سيارة ملاكي، وشملت حركة الصادرات تداول 1096 طن بضائع عامة ومتنوعة 45 شاحنة و 1 ملاكي وتصدير28 طن فوسفات، كما شملت حركة الواردات تداول 645 طن بضائع عامة ومتنوعة 234 شاحنة و 17ملاكي ومتواجد 11 سفن علي أرصفة الموانئ .

وفى الشرقية قدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشر عن أحوال الطقس، وظهرت سماء المحافظة زرقاء صافية وسطوع للشمس مع تحسن فى درجات الحرارة.

 

وفى الأقصر تشهد المحافظة حالة من الطقس الدافئ صباحاً مع ارتفاع درجات الحرارة قليلاً عن أمس، بجانب تجمع خفيف للغيوم بالسماء، وسط ستعدادات مكثفة من غرفة العمليات بالمحافظة تحسباً لأية تقلبات جوية خلال الساعات المقبلة.

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر، أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن التغييرات المناخية، وجاءت تعليمات محافظ الأقصر لكافة الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى أزمات محتملة، كما تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحى برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

وفى شهدت محافظة أسيوط حالة من الطقس المستقر مع صباح مشمس وسماء صافية وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة، وكانت المحافظة تعرضت قبل يومين إلى موجة من الرياح المحملة بالأتربة التى تسببت فى انعدام الرؤية، وتأثرت عدد من المدارس بنسب غياب لعدد كبير من الطلاب، نتيجة عدم ذهاب عدد من التلاميذ والطلاب الى المدرسة بسبب الأتربة.

وفى نفس السياق أصدر اللواء عصام سعد محافظ أسيوط تعليماته باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز مع عدم الاستقرار الذى يشهده، وأشار المحافظ إلى أنه تم التنسيق مع إدارة المرور وهيئة الطرق لاتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة على الطرق الرئيسية.

وأعلن محافظ أسيوط – فى بيان صادر عن مكتب إعلام المحافظة اليوم- أن غرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة فى حالة انعقاد مستمر بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أية طارىء أو سوء فى الأحوال الجوية ومراجعة المنشآت التعليمية والحكومية للتأكد من جاهزيتها مشيراً إلى جاهزية كافة القطاعات و انعقاد دائم على مدار 24 ساعة لغرفة عمليات المحافظة بحضور ممثلى كافة الجهات التنفيذية والأمنية المعنية وعلى تواصل مستمر مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء لمتابعة حالة الطقس أو أية تغييرات مناخية قد تحدث وتلقى أية بلاغات أو شكاوى من المواطنين والتعامل الفورى معها وذلك حسب تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية من موجة الطقس السىء .

وفى كفر الشيخ استأنفت حركة الملاحة في مياه البحر المتوسط، في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد، بعد توقفها لمدة ثلاثة أيام، لسوء الأحوال الجوية، وانطلقت مراكب الصيد من ميناء البرلس بمحافظة كفر الشيخ، وتم تزويد أكثر من 200 مركب بالوقود والثلج، عقب استئناف رحلات الصيد وحركة الملاحة بعد هدوء حركة الأمواج وانخفاض سرعة الرياح.

وتلقت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة، برئاسة المحاسب نصر عبد الهادي، إشارة من ميناء الصيد بالبرلس باستئناف حركة الصيد لتحسن الأحوال الجوية، ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ باستمرار انعقاد غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بمجالس المدن لمتابعة حالة الطقس، والتعامل الفوري مع أي تغيرات تشهدها المحافظة، حيث تشهد المحافظة، حالة من الاستقرار النسبي في الطقس يصاحبها رياح خفيفة.

وقدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم الأحد، من أمام ساحل البحر الأبيض المتوسط بمحافظة بورسعيد لمتابعة حالة الطقس والأحوال المناخية وتأثيرها على كافة الأنشطة الموجودة بالمدينة.

وتشهد محافظة بورسعيد، ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة وهبوب رياح مصحوبة بالأتربة على كافة الأحياء ومدينة بورفؤاد، وذلك بعد وصول المنخفض الخماسيني للمحافظة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تأثر البلاد بمنخفض خماسيني تنشط معه الرياح علي كافة الانحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة خاصة علي الطرق الصحراوية، يتقدم شرقا مع الوقت علي أن تدخل الموجة الباردة مساءً وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض.
 
ومن جانبها، أعلنت المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 23 سفينة خلال عمليات التدوال، فقد  سجل ميناء شرق بورسعيد دخول  6 سفن حاويات وخروج سفينتين ومتواجد على الأرصفة 4 سفن ومن المنتظر دخول سفينتين  .
 
كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات وخروج سفينتين ومتواجد على الأرصفة سفينة حاويات و سفينتين بضائع عامة ومن المنتظر دخول سفينتين حاويات وسفينة بضائع عامه. 
 
 
وفي هذا الصدد يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ .

وقدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا اليوم الأحد لمتابعة حالة الطقس داخل مراكز ومدن محافظة الغربية ، وتحديدا من منطقة كورنيش النيل الرابط بين مدينتي زفتي وميت غمر ، حيث شهد طقس اليوم ارتفاعا بدرجات الحرارة ورمال وأتربة.

 

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أكد في بيان له، أن المحافظة استعدت جيداً لموجة الطقس من خلال الانتشار المكثف لمعدات ورجال الوحدات المحلية الذين واصلوا الليل بالنهار من أجل رفع كافة مياه الأمطار داخل عدد من مراكز المحافظة .

وأشار الدكتور رحمي أن المحافظة استعدت لموجة الأمطار من خلال تمركز 494 معدة شفط بواقع 178 معدة تابعة للمراكز والمدن والأحياء، 152 أخرى تابعة لشركة مياه الشرب و 164 معدة تابعة للحماية المدنية، مع الانعقاد الدائم لغرفة العمليات المركزية بالمحافظة لتلقي كافة البلاغات على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

 

 

طقس-غير-مستقر-بالإسماعيلية..-غيوم-فى-السماء-وسقوط-أمطار-خفيفة-(1)
طقس-غير-مستقر-بالإسماعيلية..-غيوم-فى-السماء-وسقوط-أمطار-خفيفة-(1)

 

طقس-غير-مستقر-بالإسماعيلية..-غيوم-فى-السماء-وسقوط-أمطار-خفيفة-(2)
طقس-غير-مستقر-بالإسماعيلية..-غيوم-فى-السماء-وسقوط-أمطار-خفيفة-(2)

 

طقس-غير-مستقر-بالإسماعيلية..-غيوم-فى-السماء-وسقوط-أمطار-خفيفة-(3)
طقس-غير-مستقر-بالإسماعيلية..-غيوم-فى-السماء-وسقوط-أمطار-خفيفة-(3)

 

منخفض-حار-ببورسعيد
منخفض-حار-ببورسعيد

 

السماء-الصافيه-ببورسعيد
السماء-الصافيه-ببورسعيد

 

رياح-بالرمال-في-بورسعيد
رياح-بالرمال-في-بورسعيد

 

رياح-محملة-بالأتربة
رياح-محملة-بالأتربة

 

رياح-وارتفاع-درجات-حرارة
رياح-وارتفاع-درجات-حرارة

 

سماء-حي-المناخ
سماء-حي-المناخ

 

طقس-الغربية-(1)
طقس-الغربية-(1)

 

طقس-الغربية-(3)
طقس-الغربية-(3)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة