كنائس مصر تشيد بحديث الرئيس عن بناء الكنيسة بجوار المسجد.. أندريه زكى: بصمة لن تنسى فى تاريخ مصر.. وأسقف المنيا للأقباط الأرثوذكس: ترسيخ لمبادئ المواطنة الرشيدة.. والأنبا باخوم: الدولة المصرية تتطور للأفضل دوما

السبت، 05 مارس 2022 08:00 ص
كنائس مصر تشيد بحديث الرئيس عن بناء الكنيسة بجوار المسجد.. أندريه زكى: بصمة لن تنسى فى تاريخ مصر.. وأسقف المنيا للأقباط الأرثوذكس: ترسيخ لمبادئ المواطنة الرشيدة.. والأنبا باخوم: الدولة المصرية تتطور للأفضل دوما كنائس مصر تشيد بحديث الرئيس عن بناء الكنيسة بجوار المسجد
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
- القس رفعت فكرى: أول رئيس يفعل قيم المواطنة الحقيقية 
 
تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بافتتاح مشروعات قومية جديدة، عن المشروعات السكنية الجديدة ووجه طلبا إلى وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، وقال السيسي تعليقا على حديث وزير الإسكان: “مفيش مشروع سكني يتعمل ومبني فيه جامع إلا ونعمل فيه كنيسة”، كما تحدث عن اشتراطات البناء مطالبا البرلمان بالمساعدة في تلك المشروعات الجديدة.
وتعليقا على هذا الأمر أشاد رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكى، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، حول أهمية وضرورة بناء كنيسة بجانب الجامع. 
 
وقال رئيس الإنجيلية: "إن بناء دور العبادة في عهد الرئيس، بصمة وطنية لن تنسى في تاريخ مصر الحديث، ونحن أمام قيادة مخلصة ودولة تسعى بشتى الطرق الممكنة لتأصيل الوعي الوطني لدى المواطنين". 
 
وأضاف رئيس الإنجيلية "إننا نشهد مصر جديدة في عهد الرئيس السيسي، بخطوات ثابتة نحو مستقبل مشترك بين جميع أبنائها، وبمسؤولية وطنية مخلصة، وأصبح المصريون في عهد الرئيس السيسي شعبًا واحدًا في وطن واحد".
 أسقف المنيا الجديدة 
ومن جانبه، أشاد الأنبا فام، أسقف المنيا الجديدة وتوابعها، والذي يرأس نيافته، أحد أهم المجتمعات العمرانية الجديدة، بصعيد مصر، وهي مدينة المنيا الجديده، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، حول مراعاة بناء كنيسة، إلى جانب المسجد في المشروعات الجديدة.
 
وأوضح نيافته في تصريحات صحفية له "أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يرسخ كل يوم لمبادئ المواطنة الرشيدة، ويعيد لُحمة النسيج الوطنى داخل الجمهورية الجديدة، التي حلمنا بها كثيراّ، وها هي تتحقق علي أرض الواقع، علي أيدي قائد، سيذكر له التاريخ في كل العصور، عظيم محبته لتراب هذا الوطن وشعبه بجميع فصائله .
 
 
ووصف أسقف شرق المنيا الجديدة، التصريح الأخير لرئيس الجمهورية بالمستنير، مؤكداً أن الشعب المصري بمثل هذه القرارات، أصبح بالفعل نسيج واحد، شعباّ واحداً، داعم لوطن متأصل فى وجدان كل مصرى.
 
الأنبا باخوم 
وعلق االأنبا باخوم النائب البطريركى لشئون الإيبارشية البطريركية بالكنيسة الكاثوليكية قائلا إن تصريح الرئيس السيسى بشأن بناء الكنائس بجوار المساجد يدل على التطور الكبير فى فكر الدولة المصرية وهناك خطوات جادة بفضل فكر الرئيس ومسيرة حقيقية في البناء والتنمية من الحكومة بالإضافة إلى تضحيات للشعب على المستوى المادى والاقتصادى.
 
أشار باخوم في تصريحات خاصة لليوم السابع أن موضوع بناء الكنائس يأصل لفكرة المواطنة وكذلك تخصيص أراضى لكل الطوائف المسيحية فى الجمهورية الجديدة يدل على عمق وبعد رؤية القيادة السياسية. 
 
القس رفعت فكرى
ومن جانبه علق القس رفعت فكرى أمين عام مشارك بمجلس كنائس الشرق الأوسط ورئيس مجمع القاهرة الإنجيلى قائلا " الحقيقة الرئيس السيسى فى حديثه عن المواطنة والمساواة مش مجرد أقوال أو تصريحات لكن هناك فعل على أرض الواقع وفى المدن الجديدة وفى الخرائط دائما يسأل على طول فين الكنيسة بجانب المسجد فهو بذلك رئيساً لكل المصريين قولا وفعلا ويسعى لتحقيق المساواة". 
وتابع في تصريحات خاصة لليوم السابع "لأول مرة بنشوف فى تاريخ رؤساء مصر رئيس بهذا الفكر فهو نموذج حى وقوى لتفعيل قيم المواطنة، مؤكدا أن الجمهورية الجديدة تبنى على قيم الحداثة والحضارة وما يقوم به الرئيس السيسى يدعم هذه القيم. 
 
وتابع أن لجنة تقنين أوضاع الكنائس سهلت العديد من الأمور الصعبة في العقود الماضية واليوم تم حل هذه المشكلة ومئات الكنائس التي تم تقنينها وهناك كنائس تبنى فى الأماكن الجديدة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة