الفن VS الحرب.. أكاديمية السينما بأوكرانيا تدعو لعقوبات ضد أعمال روسيا.. ديزنى وسونى تعلقان أفلامهما بسينمات موسكو.. باراماونت توقف عرض The Lost City والجزء الثانى من Sonic.. وطرد القائد الروسى لأوركسترا ميونيخ

الجمعة، 04 مارس 2022 08:00 م
الفن VS الحرب.. أكاديمية السينما بأوكرانيا تدعو لعقوبات ضد أعمال روسيا.. ديزنى وسونى تعلقان أفلامهما بسينمات موسكو.. باراماونت توقف عرض The Lost City والجزء الثانى من Sonic.. وطرد القائد الروسى لأوركسترا ميونيخ منع عرض فيلم Sonic the Hedgehog 2 في روسيا
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت الحرب الأوكرانية الروسية حديث العالم، وبالطبع هناك المؤيد والمعارض، ومن اتخذ موقف المشاهد من بعيد، وهنا كان دور صناع الفن العالميين فى الإعلان عن رفض الحرب التى شنتها روسيا أيا كانت أسبابها الخاصة، خاصة فى ظل وجود أبرياء يموتون وسط الضربات، وهنا بدأ اتخاذ قرارت ضد السينما والموسيقي الروسية، والتى نستعرض تفاصيلها في هذا التقرير.

ديزنى الأمريكية وسونى اليابانية تعلقان طرح أفلامهما فى السينما بروسيا

فى البداية، أعلنت شركة الترفيه الأمريكية "ديزنى"، أنها ستوقف طرح أفلامها فى دور السينما الروسية بسبب عملياتها العسكرية فى أوكرانيا، ليحذو بذلك عملاق الترفيه الأمريكى حذو العديد من الشركات التى اختارت الانسحاب من هذا البلد سواء مؤقتا أو دائما.

وقالت "ديزني" - فى بيان، نقلت قناة "فرانس 24" الإخبارية ، مقتطفات منه - إنه بالنظر إلى العملية العسكرية غير المبرر بأوكرانيا ، فإننا نعلق طرح أفلام فى صالات السينما في روسيا، بما في ذلك الفيلم المقبل لـ"بيسكار" /ريد آليرت/".

وأضاف البيان أن الشرطة ستتخذ قرارات تجارية مستقبلية تبعا لتطور الوضع، لافتة إلى أنها تعمل في الوقت الراهن مع منظمات غير حكومية لتقديم مساعدات طارئة وأشكال أخرى من المساعدات الإنسانية للاجئين.

من جانبها، أعلنت شركة "سوني" اليابانية وقف إصداراتها السينمائية المخطط لها في روسيا ، بما في ذلك فيلم "موربيوس" فيلمها الجديد في عالم الأبطال الخارقين بسبب الهجمات على أوكرانيا.

"السينما" على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا

ودخلت السينما على خط المواجهة الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، بعد أن ناشدت أكاديمية السينما الأوكرانية، الأحد، مجتمع السينما العالمي لفرض عقوبات على صناعة السينما الروسية.

وتضم أكاديمية السينما الأوكرانية، مخرجين ومنتجين وممثلين ومصورين، ودعت إلى عزل ومقاطعة موسكو سينمائيا من خلال فرض عقوبات.

وفي بيان مشترك، طالب صناع السينما الأوكرانية أعضاء الجمعية بـ"حرمان الاتحاد الروسي من عضوية صندوق الدعم الثقافي لمجلس أوروبا، والاتفاقية الأوروبية للإنتاج المشترك للأفلام".

كما دعوا إلى "حرمان مهرجان موسكو السينمائي الدولي من اعتماد الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام"، وإلى "عدم قبول مشاركة الأفلام الروسية في مسابقات المهرجانات السينمائية الدولية".

وتضمن البيان المشترك لصناع السينما في أوكرانيا المطالبة بعدم نقل حقوق الأفلام الأجنبية إلى الأراضي الروسية أيضا، مع حظر عرض الأفلام الروسية في الخارج، وعدم الدخول في إنتاج مشترك مع روسيا.

طرد القائد الروسي لأوركسترا ميونيخ الفيلهارمونية لدعم بوتين

وفى السياق ذاته، طرد عمدة ميونيخ، القائد الروسي بأوركسترا ميونيخ الفيلهارمونية، فاليري جيرجيف، على خلفية دعمه الصريح للرئيس فلاديمير بوتين، وأعلن عمدة عاصمة ولاية بافاريا ديتر رايتر اليوم، أنه أقال جيرجيف بأثر فوري، موضحاً أنه لن تقام بعد الآن حفلات لأوركسترا ميونيخ الفيلهارمونية تحت قيادته، حسب ما نشر موقع فرانس 24.

قائد الاوركسترا برفقة بوتين
قائد الاوركسترا برفقة بوتين

وذكر رايتر مبرراً هذه الخطوة أن جيرجيف "لم ينأ بنفسه بشكل قاطع لا لبس فيه عن الأزمة مع أوكرانيا التي ترتبط بشراكة مع ميونيخ"، رغم مطالبته بذلك، وكان رايتر قد هدد جيرجيف يوم الجمعة الماضي بأنه إذا لم يتخذ موقفاً واضحاً بحلول الاثنين، فلا يمكنه أن يظل قائداً لأوركسترا ميونخ الفيلهارمونية، وقال حينها إنه في ظل الوضع الراهن "لا غنى عن البعث بإشارة واضحة للأوركسترا وجمهورها والرأي العام وسياسة المدينة حتى يمكن مواصلة التعاون".

باراماونت يوقف إطلاق "The Lost City" و "Sonic the Hedgehog 2" في روسيا

كذلك، أصبحت شركة باراماونت بيكتشرز أحدث شركات الإنتاج السينمائي في هوليوود التي توقف توزيع الأفلام في روسيا، إذ أعلنت  أنها ستوقف عرض فلمين ‘The Lost City"، و" Sonic the Hedgehog 2"، وأرجعت قرارها إلى "المأساة المستمرة في أوكرانيا"، وذلك وفقًا لما نشره موقع "variety".

وحسب الفيديو الترويجى الذى سبق وكشف عنه شركة Paramount Pictures للجزء الثانى من فيلم  Sonic the Hedgehog، فإن الفيلم الجديد سيصل دور العرض فى 8 أبريل المقبل، واحتوى المقطع الترويجى للفيلم على لقطات تشويقية كثيرة، بجانب ظهور أهم أبطال العمل ومنهم الممثل العالمى جيم كارى.

Sonic the Hedgehog 2
Sonic the Hedgehog 2

ويدور الجزء الثانى من Sonic the Hedgehog أصبح Sonic جاهزًا لمزيد من الحرية، بعد الاستقرار فى Green Hills، ووافق Tom وMaddie على تركه فى المنزل أثناء ذهابهما فى إجازة، ولكن، لم يكد يرحلوا، عندما عاد الدكتور روبوتنيك، ولكن هذه المرة مع شريك جديد، Knuckles ، بحثًا عن زمرد لديه القدرة على بناء الحضارات وتدميرها، ويتعاون Sonic مع رفيقه الخاص، Tails، واللذان يبدأن معًا رحلة للعثور على الزمرد قبل أن يقع فى الأيدى الخطأ.

فيما حصل الجزء الأول من فيلم  Sonic the Hedgehog على تقييم 64% على موقع التقييمات" Rotten Tomatoes "، الفيلم من بطولة جيم كاري، بن شوارتز، جيمس مارسدن، نيل ماكدونو، آدم بالي، تيكا سومبتر، ليان لاب، ديبس هوارد، الفينا لوك، ومن تأليف فان روبيتشاو، وإيفان سوسر، وإخراج جيف فاولر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة