"تنشيط السياحة" تستضيف "الصحفيين الإماراتيين" للاطلاع على تجربة مصر السياحية

الخميس، 31 مارس 2022 02:23 م
"تنشيط السياحة" تستضيف "الصحفيين الإماراتيين" للاطلاع على تجربة مصر السياحية خلال الزيارة
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة وفدا من جمعية الصحفيين الإماراتيين، فى زيارة لمدينتي أسوان والأقصر، استهدفت التعريف بتجربة مصر فى جذب وتحفيز السياحة الداخلية والعربية والأجنبية.

وقال عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة المصرية إن زيارة الوفد الإعلامى الإماراتى الذى يضم نخبة من كبار الصحفيين والكتاب ومسؤولي الجمعية الاماراتية للصحافة يعد فرصة مميزة للترويج السياحى بين الأشقاء العرب وخاصة دولة الإمارات العربية المتحدة التى تريطها علاقات تاريخية وثيقة مع قادة وشعب مصر، مشيرا إلى أن قادة وشعب الإمارات يحرصون دائما على دعم الاقتصادى المصرى بشكل دائم، وخاصة السياحة باعتبارها أحد ركائز الاقتصادى المصرى. لافتا إلى أن السياحة العربية تساهم بشكل كبير فى تعويض توقف السياحة الروسية الأوكرانية نتيجة اندلاع الحرب بين البلدين.
 
ولفت إلى ارتفاع كبير فى عدد السياح القادمين من الإمارات ودول الخليج متوقعا زيادة الإعداد خلال فصل الصيف المقبل.
 
وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة أن الوفد الإماراتي زار عدد كبير من المواقع السياحية التاريخية الشهيرة من بينها السد العالي ومعبد فيلة والمسلة الناقصة وزيارة معبد كوم امبو. كما شملت الزيارة مدينة الأقصر ومعالهما التاريخية في البر الغربي مثل وادي الملوك ومعبد حتسبشوت بجانب اهرامات الجيزة وغيرها من المعالم السياحية والترفيهية المتنوعة في أسوان والأقصر والقاهرة والجيزة.
 
وعبر الوفد الإماراتى عن سعادتهم بزيارة مصر ومعالمها السياحية والتاريخية، فيما كشف عمرو القاضي عن مشاركه الهيئة المصرية للتنشيط  السياحي في سوق السفر العربى الذى يقام فى دبى خلال مايو المقبل.
 
ضم الوفد الإماراتى كل من حسين المناعي نائب رئيس الجمعية، وفضيلة المعيني أمين السر بالجمعية، والصحفيين فهد الأميري وكلثم المندوس وراية المزروعي ووفاء السويدي، واستمرت الزيارة أربعة أيام، وبدأت بإطلاع الوفد على معالم السد العالي جنوب مصر ومعبد فيلة في أسوان، ومن ثم الانتقال على متن باخرة فندقية من أسوان مروراً على مواقع أثرية بين أسوان والأقصر أبرزها معبد كوم إمبو وتمثالى ممنون، وزيارة معبد حتشبسوت ووادي الملوك ومعبد الأقصر.
 
وجرى خلال الرحلة التعريف بالقيمة التاريخية والسياحية لهذه المعالم ودور الحكومة المصرية في الاهتمام بها وإبرازها للسياح باعتبارها أحد الرموز الشاهدة على الحضارة المصرية القديمة.
 
وقال حسين المناعى نائب رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية ورئيس لجنة الإعلام السياحى بالجمعية، إن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة كريمة من الأشقاء في مصر للمشاركة فى عدة فعاليات لدعم وتشجيع السياحة الاماراتية إلى مصر والاستمتاع بمقوماتها السياحية الفريدة. مؤكدا حرص الإمارات على دعم وتشجيع السياحة العربية لمصر وخاصة دول الخليج وفى القلب منها دولة الإمارات العربية المتحدة التى تربطها علاقات وطيدة مع الشعب والقيادة المصرية
ونوه المناعي بدور وسائل الإعلام فى عكس صورة مشرقة عن القطاع السياحى كونه أحد الداعمين لهذا القطاع الذي أضحى يمثل رافدا هاما للاقتصاد الوطني والأمن القومي، وهي البوصلة التى تنطلق منها كل الخطط الحكومية والمشاريع التنموية.
 
من جانبها قالت الكاتبة الصحفية فضيلة المعيني آمين سر جمعية الصحفيين الاماراتية ورئيس لجنة الحريات أن البنية التحتية السياحية المصرية شهدت تطور كبير حيث يتم تقديم الخدمات للسائحين بجودة متميزة تلبي طموحات وتطلعات السائحين حول العالم.
 
وأكدت  أن مصر تمتاز بتنوع المقاصد السياحية التي تجمع بين الآثار التاريخية النادرة والرحلات النيلية الممتعة والمعالم الحضارية والمتاحف والشواطئ والمنتجعات وغيرها من المقاصد الفريدة، فضلا عن تميزها بثرواتها المعمارية والمعرفية وتحتضن المواقع الأثرية والسياحية التي جعلتها مقصداً للسياح من مختلف أرجاء العالم، لاسيما مع الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لتطوير القطاع السياحي في السنوات الأخيرة، مشيدا بجهود الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في دعم حركة السياحة في مختلف المدن المصرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة