انطلاق المؤتمر الرابع للبحوث الطلابية بجامعة قناة السويس

الخميس، 31 مارس 2022 01:34 م
انطلاق المؤتمر الرابع للبحوث الطلابية بجامعة قناة السويس المؤتمر الرابع للبحوث الطلابية
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن حرص الجامعة على تنظيم المؤتمرات البحثية الطلابية يساعد الطلاب على تقديم أفكارهم فى صورة أبحاث وابتكارات لأنها الخطوة الأولى فى طريق البحث العلمى للمتميزين.

 

وأضاف رئيس الجامعة، أن نشر ثقافة البحث العلمى والإبداع والابتكار تساهم فى تنمية شخصية الطلاب و رَفع المُستوى الفكرى والمهارى لديهم، مشيرا إلى أهمية أن يقوم الطلاب بأنفسهم بعقد هذه المؤتمرات لتكون منارة يتعلم منها الطلاب كيفية البحث وتبادل المعلومات والأفكار العلمية، وتنمية خبراتهم فى تنظيم المؤتمرات العلمية، موضحا ضرورة إعداد جيل من الباحثين المتميزين وتدريبهم على إجراء البحوث ذات المستوى الرفيع مما يؤهل الطلاب للمشاركة فى مجال البحث والنشر العلمي، ويعزز قدراتهم على العمل الجماعى والقيادى والتنافسي.

 

وانطلق صباح اليوم المؤتمر الرابع للبحوث الطلابية الذى نظمه مركز الدعم الأكاديمى بالجامعة تحت عنوان "الجمهورية الجديدة .. مصر الحديثة" وشارك به 148 بحث طلابى و 12 ابتكار و 372 باحث و 131 مشرف و 39 محكم.

 

جاء المؤتمر برعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، وحضره الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و اشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف الدكتور حسين انور جمعه مدير الدعم الأكاديمى و مقرر المؤتمر وإشراف تنفيذى الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية و منسق المؤتمر.

 

وفى كلمته أشاد الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة بحرص الطلاب على المشاركة فى المؤتمرات الطلابية بكلياتهم والذى أدى إلى هذا الزخم المحترم من الأبحاث فى مؤتمرنا اليوم، موضحا أن عنوان مؤتمر هذا العام الجمهورية الجديدة.. مصر الحديثة يعد ترجمه لما تعيشه مصرنا الحبيبة هذه الفترة من تطوير وتطور فى كافة المجالات، متمنيا نجاح المؤتمر و تحقيق أهدافه التى تساهم فى رفع المستوى الفكرى و المهارى لدى الطلاب وتخدم المجتمع.

 

وأشار الدكتور حسين انور مقرر المؤتمر إلى أن المؤتمر الرابع للبحوث الطلابية هذا العام يهدف إلى رفع المستوى العلمى و الثقافى لدى الطلاب و تنمية ثقافة البحث العلمى و تعزيز المهارات البحثية و الابداع و الابتكار وإثراء الساحة الأكاديمية الطلابية بعرض و نشر النتاج العلمى و الابداعى للطلاب، و غرس و تعزيز قيم التنافس العلمى الشريف و العمل الجماعى بالإضافة إلى دمج الطلاب فى النشاط البحثى لاعضاء هيئة التدريس لاكتساب الخبرات و دعم العلاقات العلمية و الأكاديمية بين الطرفين، و دمج الطلاب فى الخطة البحثية للجامعة.

 

وتحدث الدكتور محمد غنيم فى بداية افتتاح المؤتمر عن أهمية المؤتمر الذى يعد نتاج مجهود كبير من الجميع خلال المؤتمرات الطلابية التى عقدتها جميع الكليات، مشيرا إلى أهمية الربط بين البحث العلمى وبين العمل الطلابى الذى يؤهلهم إلى سوق العمل.

 

ويذكر أن المؤتمر قد حضره وشارك فيه بورشة عمل عن إعداد البطل الأوليمبى البطل علاء ابو القاسم اول مصرى وافريقى يحصل على الميدالية الفضية فى سلاح الشيش فى بطولة أولمبية الذى أشار إلى سعادته الشديدة بالحضور و المشاركة بالمؤتمر، موضحا أهمية الدور الذى تقوم به الدولة لتدعيم الشباب و اعداد قادة للمستقبل.

 

WhatsApp Image 2022-03-31 at 12.52.06 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2022-03-31 at 12.52.06 PM (2)
 

 

WhatsApp Image 2022-03-31 at 12.52.06 PM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة