البرازيل توافق على الاستخدام الطارئ لعقار فايزر المضاد لفيروس كورونا

الخميس، 31 مارس 2022 09:47 ص
البرازيل توافق على الاستخدام الطارئ لعقار فايزر المضاد لفيروس كورونا اقراص فايزر
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت أعلى هيئة صحية في البرازيل على الاستخدام الطارئ لعقار باكسلوفيد Paxlovid ، وهو عقار طورته شركة الأدوية الأمريكية فايزر Pfizer لعلاج فيروس كورونا، حسبما قالت صحيفة "او جلوبو" البرازيلية .

وأشارت الصحيفة إلى أن وكالة المراقبة الصحية الوطنية في البرازيل انفيسا (Anvisa) اختارت الموافقة على استخدام الدواء بعد تحليل "جميع الأدلة العلمية المتاحة وبعد الموازنة الدقيقة بين المخاطر والفوائد ذات الصلة".

وأكدت الوكالة الصحية أن الترخيص "مؤقت" وفقط "للاستخدام الطارئ ، على أساس تجريبي"، مشيرة إلى أن باكسلوفيد هو مضاد للفيروسات يتم تناوله عن طريق الفم ، وقبل البرازيل تم الموافقه على استخدامه فى الولايات المتحدة الامريكية وكندا والاتحاد الاوروبى والصين واستراليا واليابان والمملكة المتحدة والمكسيك.

يوصى باستخدامه لعلاج كوفيد -19 لدى البالغين الذين لا يحتاجون إلى أكسجين إضافي ، لكنهم معرضون لخطر كبير بالتطور إلى أشكال حادة من المرض الناجم عن السارس.

وقال ميروز فريتاس ، عضو مجلس إدارة انفيسا ، عن الموافقة على العقار: "ينتظر العالم بأمل وإلحاح علاجات فعالة يسهل الوصول إليها وتسمح بعلاج واسع النطاق لفيروس كورونا.

وشدد على أن استخدامه يسمح بإضافة "استراتيجية علاجية جديدة" لـ "الحد من أضرار الوباء" ، رغم إصراره على أن "التطعيم يظل أفضل استراتيجية لتجنب دخول المستشفيات والوفيات".

تعد البرازيل ، إلى جانب الولايات المتحدة والهند ، من أكثر الدول تضرراً في العالم من جائحة كورونا ، حيث سجلت 659504 حالة وفاة و 29.9 مليون إصابة منذ تفشي الفيروس قبل عامين وشهر.

وفقًا للبيانات الرسمية ، في اليوم الأخير ، كان هناك 263 حالة وفاة جديدة وما يقرب من 34000 من الإيجابيات في البلاد ، والتي شهدت منذ منتصف فبراير انخفاضًا مستدامًا في إحصاءات كوفيد ، بمجرد التغلب على الذروة الناجمة عن متغير اوميكرون.

أما بالنسبة للتطعيم ، فإن ما يقرب من 75٪ من 213 مليون برازيلي يخضعون للجدول الزمني الكامل وحوالي 40٪ لديهم بالفعل أول جرعة إضافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة