اتحاد الناشرين العرب يشارك فى معرض لندن الدولى للكتاب 2022

الأربعاء، 30 مارس 2022 12:00 ص
اتحاد الناشرين العرب يشارك فى معرض لندن الدولى للكتاب 2022 معرض لندن الدولى للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ينعقد معرض لندن الدولى للكتاب خلال الفترة من 5 إلى 7 ابريل 2022، ومن المقرر مشاركة اتحاد الناشرين العرب فى هذه الدورة من خلال جناح متميز هذا العام، من أجل تأكيد تواجد الثقافة العربية فى المحافل الدولية والتعريف بإنشطة وأعضاء الاتحاد.

ومعرض لندن للكتاب هو أكبر سوق في العالم لمبدعي القصص، يجمع صانعو الكتاب والناشرون، وخبراء حقوق الطبع والنشر والمفوضون والمرخصون العالميون، ويجتمع المشاركين في مفاوضات الحقوق عبر المطبوعات والمسموعة والتلفزيون، وتقام دورة هذا العام تحت شعار "القصة أنت"، ويتوقع حضور 20 ألف شخص ما بين ناشر وكاتب، بانخفاض عن الدورات السابقة للمعرض الذى يشهد عادة حضور حوالي 25000 مشارك.

وخصصت إدارة معرض لندن الدولى للكتاب 2022، جناح مساحته 36 متر مربع مخصص للاجتماعات بحيث يحق لكل ناشر عقد اجتماعات الخاصة مجانا مع المشاركين، وبعدد مفتوح من الاجتماعات على أن نكون مدة كل اجتماع نصف ساعة، ويكون الحجز عن طريق إبلاغ مكتب رئاسة أو أمانة المعرض.

وبلغ عدد العارضين المسجلين في معرض لندن لهذا العام 860 عارضًا، أقل بنحو 150 ناشرا عن آخر دورة فعالية أقيمت فى عام 2019، والتى شارك فيها أكثر من 1000 عارض، ومن بين 860 المشاركين يأتي من 477 عارضا من دولة خارج المملكة المتحدة، ونحو 156 عارضًا من الولايات المتحدة.

ويشهد المعرض هذا العام أجنحة كبيرة ومميزة من للصين وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا، الشارقة، في الإمارات العربية المتحدة، هي البلد الذي يركز على السوق وستقدم برنامجًا قويًا للفعاليات الأدبية والثقافية، سيشمل المعرض أيضًا برنامجًا خاصًا يسلط الضوء على المؤلفين من كاتالونيا.

وأكد المعرض فى رسالته على أن الهدف الأساسى من إقامة دورته هذا العام، هو إعادة توحيد مجتمع النشر بعد عامين على جائحة فيروس كورونا، التى تسببت فى إلغاء المعرض في اللحظة الأخيرة في عام 2020، والاعتماد على الأحداث الافتراضية في عام 2021، ولهذا قال المنظمون فى رسالة ترويجية: "ستكون هذه لحظة حاسمة لمجتمع النشر.. ونحن نتطلع إلى الترحيب بكم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة