مسئول بقناة السويس: تعويم "إيفر جيفين" ملحمة من كل العاملين بالهيئة

الثلاثاء، 29 مارس 2022 12:17 ص
مسئول بقناة السويس: تعويم "إيفر جيفين" ملحمة من كل العاملين بالهيئة إنهاء أزمة السفينة الجانحة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال القبطان رضا شحاتة، رئيس مراقبة الملاحة بهيئة قناة السويس، إن تعويم السفينة الجانحة "إيفر جيفين" العام الماضي، كانت ملحمة من كل الإدارات المعنية في هيئة قناة السويس، وكان هناك إصرار كبير على إنهاء الأزمة لفتح قناة السويس أمام كل السفن وحركة التجارة العالمية.

أضاف رضا شحاتة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" مع الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة CBC، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان يوجه بتوفير كل الدعم لإنهاء الأزمة، وهذا ما كان يرفع من الروح المعنوية لكل العاملين على إنهاء الأزمة في أسرع وقت لتعويم السفينة الجانحة، مردفا: "كل شئ كان محسوب بدقة في عملية تعويم السفينة الجانحة".

وتابع القبطان رضا شحاتة، رئيس مراقبة الملاحة بهيئة قناة السويس: "تعويم السفينة كانت هدية من كل العاملين بهيئة قناة السويس للشعب المصري، بجانب تسهيل تعويم كل السفن العالقة بقناة السويس في فترة وجيزة".

وأشار إلى أن قناة السويس ممر آمن لكل السفن التجارية وسوف تظل ذلك دائما، وهناك استراتيجية موضوعة لتطوير القناة بشكل مستمر سواء بالتوسع والازدواج والتحديث الدائم للمجرى الملاحي العالمي.

وعرضت قناة dmc فيلما وثائقيا عن السفينة ايفر جيفن بمناسبة مرور عام على الحادث، ويروى العديد من الخبراء الملحمة التى سطرها أبطال هيئة قناة السويس ، فضلا عن شهادة بعض المختصين حول العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة