مسؤول أمريكى: تحركات روسيا العسكرية فى أوكرانيا لا توحى بقرب وقف القتال

الثلاثاء، 29 مارس 2022 06:44 م
مسؤول أمريكى: تحركات روسيا العسكرية فى أوكرانيا لا توحى بقرب وقف القتال الحرب فى أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤول أمريكى، إن تحركات روسيا العسكرية فى أوكرانيا لا توحى بقرب وقف القتال، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

وأضاف المسؤول الأمريكي، أن القوات الروسية فى وضع استعداد للهجوم على مناطق أخرى فى أوكرانيا، موضحا أن إعلان روسيا تراجعها من محيط كييف "إعادة انتشار" وليس انسحابا.

 

وفى وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن، أنه لا مؤشرات على جدية روسيا خلال المفاوضات مع أوكرانيا، مضيفًا أن الولايات المتحدة الأمريكية ستكون مستعدة لدعم الاتفاقات المحتملة بين موسكو وكييف فيما يتعلق بضمان أمن أوكرانيا، متابعا: ستترك الولايات المتحدة أوكرانيا للحكم على ما إذا كان هناك تقدم حقيقي في المفاوضات مع روسيا، وما إذا كانت موسكو تتصرف بحسن نية، وبالنسبة للمفاوضات، سأعطي لشركائنا الأوكرانيين الحق في تحديد ما إذا كان هناك تقدم حقيقي، وما إذا كانت روسيا تقوم بدور ذي مغزى.

 

وتابع أنتونى بلينكن: هناك ما تقوله روسيا وما تفعله، نحن نركز على الأخير، ولم أر أي شيء من شأنه أن يشير إلى أن هذه المفاوضات تتحرك بطريقة فعالة، على الأقل لم نشهد دلائل على الجدية الحقيقية من جانب روسيا، لكن في حال توصلت أوكرانيا إلى قرار يؤكد أن هذه المفاوضات جيدة فنحن نؤيدها، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية ستكون مستعدة لدعم الاتفاقات المحتملة بين موسكو وكييف في حال أقرها الجانبان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة