مدح النبى يُشعل حماس أهالى الأقصر بمولد أبو القمصان.. فيديو

الإثنين، 28 مارس 2022 04:02 ص
مدح النبى يُشعل حماس أهالى الأقصر بمولد أبو القمصان.. فيديو مولد ابو القمصان
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، من فعاليات الليلة الختامية لمولد الشيخ أبو القمصان بالبر الغربي في مدينة القرنة بمحافظة الأقصر. 
 
وشهدت الفعاليات، مدح النبي الذي أشعل حماس الحضور، حيث شهد المولد إقبال الآلاف من أبناء محافظة الأقصر على المولد المقام بين أحضان جبل القرنة، وذلك للاستمتاع مع الأسر والأطفال للفرحة بالملاهي والألعاب المميزة التى تم تجهيزها خصيصاً لفعاليات المولد.
 
وفي نفس السياق رصد "اليوم السابع" فعاليات اليوم الثانى لمولد الشيخ أبو القمصان فى مدينة القرنة غرب محافظة الأقصر، حيث تقتصر الفعاليات فى فترة النهار على مرماح وسباقات الخيول التى تجذب ملوك الفروسية من مختلف قرى ونجوع الأقصر ومحافظات الصعيد لتقديم رقصات مميزة وسباقات الخيول فى منطق جبل القرنة.
 
وفى هذا الصدد يقول أحمد البدرى ابن مدينة القرنة، إنه فى كل عام تشهد منطقة جبل القرنة إقامة فعاليات مولد الشيخ أبو القمصان فى العشر الأواخر من شهر شعبان، حيث تستمر الفعاليات 3 أيام كاملة تبدأ بسباقات الخيول والمزمار وحلقات التحطيب أمام جبل القرنة، وذلك عبر تنظيم سباقات الخيول التراثية "المرماح"، والذى يتقدم له المئات من الشباب ويحضرون معهم خيولهم التى يدربونها خصيصاً لمثل تلك الاحتفالات السنوية.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة