فعاليات اليوم.. احتفالية الموسيقى العربية بالأوبرا ومؤتمر التمكين الثقافي

الإثنين، 28 مارس 2022 05:00 ص
فعاليات اليوم.. احتفالية الموسيقى العربية بالأوبرا ومؤتمر التمكين الثقافي دار الأوبرا المصرية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم الاثنين 28 مارس 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها: 
 
تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى، والمجمع العربي للموسيقى التابع لجامعة الدول العربية، احتفالية فنية فى تمام الساعة السادسة مساء، بمعهد الموسيقى العربية، تتضمن الاحتفالية ندوة ثقافية قصيرة بعنوان "الموسيقى العربية بعد 90 عاما من أول مؤتمر.. الواقع والمأمول"، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة ورئيس المجمع العربى للموسيقى.
 
تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة، من خلال قصر ثقافة القناطر الخيرية بفرع ثقافة القليوبية التابع لإقليم القاهرة الكبرى، فعاليات مؤتمر اليوم الواحد للتمكين الثقافي تحت عنوان"ذوي الإعاقة بين التأهيل والدمج نحو بيئة آمنة"، ويترأس المؤتمر د. فكري لطيف متولي رئيس مجلس أمناء المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب، وأمين المؤتمر سحر عنتر يس، مسؤول الدمج بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية.
 
يقيم المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز العرض الاول للفيلم الروائي القصير "فليحيا ابو الفصاد" اخراج حازم مصطفي والفيلم التسجيلى "نص نعل" اخراج احمد ابراهيم، وذلك في الخامسة مساء، وتقام العروض بمركز ثروت عكاشة الثقافي الذي يشرف عليه الكاتب مجدي الشحري مدير عام الانتاج بالمركز القومي للسينما.
 
تعقد لجنة حماية الملكية الفكرية بالمجلس الأعلى للثقافة ومقررها الدكتور حسام لطفي، وبالتعاون مع لجنة الثقافة الرقمية بالمجلس ومقررها المهندس زياد عبد التواب، ندوة “رؤية استشرافية للبلوك تشين في مجال الملكية الفكرية” التي تنظمها لجنة حماية الملكية الفكرية بالتعاون مع لجنة الثقافة الرقمية بالمجلس، وتقام الندوة في تمام السابعة مساء، أونلاين عبر تطبيق زووم.
 
ينظم متحف المركبات الملكية، احتفالية بمناسبة يوم اليتيم، والذي يوافق الأول من إبريل من كل عام، بالتعاون مع الإدارة العامة بالقاهرة التاريخية، وذلك في في إطار حرص قطاع المتاحف على المشاركة في المناسبات الدولية والمحلية؛ بهدف التواصل مع جميع فئات الجمهور.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة