حازم مقلد

فاضل على الحلم تكة لحسم التأهل للمونديال

السبت، 26 مارس 2022 10:47 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فوز مهم حققه منتخبنا الوطنى على نظيره السنغالى بنتيجة 1 \ 0 فى ذهاب الدور الفاصل والمؤهل إلى المونديال باستاد القاهرة أمس، ليقترب خطوة كبيرة من تحقيق حلم ملايين المصريين فى التأهل إلى كأس العالم 2022، المقرر إقامته بقطر.
 
هذا الفوز المهم والصعب يعطى الجهاز الفنى واللاعبين دفعة معنوية عالية لمواصلة المشوار، والاستعداد الجيد لمباراة الإياب فى السنغال يوم الثلاثاء المقبل، مع ضرورة أخذ الحيطة والحذر من التراخى والارتياح الزائد لتفادى أى مفاجآت قد تحدث فى تلك المباراة القادمة.
 
فنحن أمام منتخب ليس سهلا بل يعد من أفضل المنتخبات الأفريقية حاليا وبطل آخر نسخة لكأس أمم أفريقيا 2021، وهذا ما عمل عليه المدير الفنى البرتغالى كارلوس كيروش أمس، من خلال التحضير الجيد للمباراة ومحاولة الحد من خطورة أسود التيرانجا أمام مرمى الشناوي.
 
لكن تظل هناك معضلة يواجهها المنتخب فى مباراة الإياب وهى الدفاع، بعد تعرض اللاعب محمد عبد المنعم لإصابة قوية فى الأنف وخروجه فى الشوط الأول وغياب محمود الونش للإيقاف، هذه الأمور ربما قد تضع كيروش فى حيرة لمحاولة إيجاد البديل الأمثل لهذين اللاعبين، خاصة أنهما يمثلان أحد أعمدة المنتخب فى الوقت الحالي.
 
مع ذلك تألق ياسر إبراهيم أمس والذى حل بديلا لمحمد عبد المنعم فى الدقيقة 29، وظهوره الرائع فى أصعب لحظات المباراة يعطى كيروش بعض الأرياحية للعمل فى اختيار أحد المدافعين لمرافقته، مع توافر عدد لا بأس به من المدافعين فى المنتخب، نتيجة استدعاء كل من مدافع الأهلى رامى ربيعة ومدافع بيراميدز على جبر عقب نهاية المباراة، مع وجود كل من أيمن أشرف ومحمود علاء ضمن قائمة المنتخب.
 
ومن وجهة نظرى.. أرى أن مدافع الأهلى أيمن أشرف الأنسب لمزاملة ياسر إبراهيم فى الدفاع، خاصة أن اللاعبين بينهما انسجام لأنهما لعبا سويا فى الأهلى فى العديد من المباريات.
 
وختاما كل الأمنيات الطيبة والتوفيق لمنتخبنا فى مباراة الإياب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة