الأرصاد لـ"صباح الخير يا مصر": بداية الأجواء الربيعية على البلاد اليوم.. فيديو

السبت، 26 مارس 2022 11:44 ص
الأرصاد لـ"صباح الخير يا مصر": بداية الأجواء الربيعية على البلاد اليوم.. فيديو مداخلة الدكتورة منار غانم
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستبدأ من اليوم في الأجواء الربيعية، بعدما شهدت على مدار الأسبوع الماضي انخفاضات كبيرة في درجات الحرارة.
 
وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: "اعتبارا من اليوم سترتفع درجات الحرارة ونتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ورياح شمالية شرقية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية يبدأ معها الارتفاع في درجات الحرارة".
 
وتابعت: "اليوم، من المتوقع، أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 21 درجة مئوية، والأجواء خلال فترة النهار سيكون فيها زيادة لفترات أشعة الشمس، وهدوء في سرعات الرياح ونبدأ نشعر بالطقس خلال فترة النهار دافئا، ومع غياب الشمس ودخول فتات الليل سيكون الطقس شديد البرودة على مناطق الجمهورية كافة". 
 
وأوضحت، أن الظاهرة الجوية التي ستكون مؤثرة خلال اليوم هي الشبورة المائية في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، وذلك على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. 
 
وأردفت: "بداية من يوم الثلاثاء او الأربعاء سنشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة تصل العظمى فيها على القاهرة الكبرى ما بين 28 و29 درجة مئوية".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة