الوفد الإيطالي يختتم زيارته لجامعة أسوان ويشيد بمقومات بحيرة ناصر.. صور

الجمعة، 25 مارس 2022 08:31 م
الوفد الإيطالي يختتم زيارته لجامعة أسوان ويشيد بمقومات بحيرة ناصر.. صور جانب من الزيارة
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
اختتم الوفد الإيطالي الذي يزور كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك زيارته لجامعة أسوان
 
وألقى الوفد الإيطالي محاضرة عن "أهم مؤشرات الدم في الأسماك"، بالإضافة إلى تدريب عملي لطلاب كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك، على فحص دم الأسماك وعزل خلايا الدم البيضاء، ثم زيارة إلى مركز البحوث التابع لهيئة تنمية البحيرة وبحضور نخبة من الاساتذة العلماء وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وذلك للتعرف على تاريخ المركز واهم الخدمات التي يقدمها الى مجتمع اسوان في إطار التعاون بين الجامعة ومركز البحوث للعمل علي زيادة المخزون الاستراتيجي من الأسماك.
 
 كما قام الوفد برؤية المعامل البحثية بالمركز والاحواض الخاصة بتربية البلانكتون وأحواض الامهات وزريعة اسماك البلطي بالمركز.
 
 وفي ختام فاعليات الزيارة تم تنظيم رحلة لزيارة بعض معالم اسوان السياحية منها معبد فيلة والقرية النوبية غرب سهيل بالاضافة الى رحلة نيلية للتعرف على اجمل اماكن اسوان السياحية. وفي ختام اليوم اعرب الوفد الايطالي   عن سعادته والباحثين المرافقين له بما قدمته  جامعة أسوان ،من حسن الاستقبال وما قامت به إدارة  الكلية من تسهيلات لتنفيذ برنامج الزيارة كما ينبغي وكذلك اشاد بتعاون اعضاء هيئة التدريس بالكلية وتفاعل طلبة الدراسات العليا بما يضمن تحقيق اقصى استفادة من المادة العلمية التي قدمها الجانب الإيطالي وكذلك التدريب العملي لرفع كفاءة الطلاب.
 
وأكد  الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان في تصريحات صحفية أن  الزيارة تأتي في إطار التعاون الدولي لنقل الخبرات العلمية والبحثية بين جامعة أسوان وبين الجامعات الإيطالية.
جانب من الزيارة (1)
جانب من الزيارة (1)

جانب من الزيارة (2)
جانب من الزيارة (2)

جانب من الزيارة (3)
جانب من الزيارة (3)

جانب من الزيارة (4)
جانب من الزيارة (4)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة