هناء عبد الغنى الأم المثالية بالشرقية: ربيت 5 أبناء تعليم عالى منهم هدير من ذوى الهمم

الخميس، 24 مارس 2022 10:08 م
هناء عبد الغنى الأم المثالية بالشرقية: ربيت 5 أبناء تعليم عالى منهم هدير من ذوى الهمم هناء عبد الغنى الأم المثالية لذوي الهمم بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، اليوم الخميس، بثا مباشرا مع هناء عبد الغنى الأم المثالية لذوي الهمم على مستوى محافظة الشرقية.

وأعربت السيدة هناء عبدالغني الأم مثالية، عن شكرها للرئيس السيسي لما يقدمه من دعم لرعاية لذوي الهمم، مؤكدة أنهم كانوا مهمشين قبل ذلك، كما شكرت محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، لقيامه بتوفير أتوبيس مخصص لذوي الهمم بسعر مدعم.

وأوضحت أن أولي أطفالها هي هدير 33 سنة، تعاني من ضمور المخ والذي دفعها لضرورة دمجها بالحياة بإلحاقها بمدرسة التربية الفكرية، وتعليمها المهارات بمعاونة الزوج والأم والحماة، مؤكدة أنه كان لهم دور كبير في معاوناتها لتربية هدير ورعاية أربعة أبناء آخرين، حتي تخرجوا من تعليم الجامعي .

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد هنأ الأمهات المثاليات على مستوي العاملين بالديوان العام والمراكز والمدن والاحياء والوحدات المحلية القروية التابعة لها وهن أمال السيد محمود حسن الأم المثالية قرية قنتير مركز فاقوس، نادية عبد الموجود حسن أم مثالية من ذوى الاحتياجات الخاصة مركز الحسينية ،هناء عبد الغنى محمود أم مثالية لطفل من ذوى الاحتياجات الخاصة  الديوان العام ،منال محمد شحتو أم معيلة  كفر صقر ، هداية محمد عبد الله الأم البديلة  مركز ديرب نجم .

وتقديراً وعرفاناً بدور الأب باعتباره رب الأسرة وشريك أساسي في الحفاظ عليها حرص محافظ الشرقية علي تهنئة أسامة عبد الحميد محمد الأب المثالى  النخاس مركز الزقازيق، والسيد عبد الرسول محمد على "الأب المثالى  الغزالى بمركز فاقوس، وذلك لإحسانهم تربية بناتهم.

يأتي هذا لفوزهم في مسابقة اختيار الأم المثالية والأب المثالى، التي نظمتها وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام على مستوى ديوان عام المحافظة والمراكز والمدن والأحياء والوحدات التابعة لها للعام الثالث على التوالي، وذلك تحت رعاية اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

وفى سياق متصل أكد محافظ الشرقية، أن للمرأة دور كبير فى المجتمع وهى جزء لا ينفصل عنه بل مكون أساسى له، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 ، موضحاً أن المرأة المصرية تستكمل ما حصدته من إنجازات ، في ظل قيادة مصرية حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي ترعى حقوق المرأة أهمية دور الأب في قيادة الأسرة ، فكم من الآباء أناروا طريق أبنائهم ووضعوا حكمتهم وخبرتهم بين أيديهم ليستمدوا منها ما يفيدهم في كل ما يواجههم من عثرات الحياة ، لذلك تحرص الدولة على تكريم الأمهات والأباء الذين لهم قصص كفاح كل عام في ضوء الاحتفال بعيد الأسرة.

ووجه محافظ الشرقية، تحية إعزاز وتقدير لكل أمهات مصر ، لما يقمن به من جهد وتضحيات لبناء مجتمع سليم قائم على الترابط والعطاء والعمل، ويقدمن كل يوم شهداء لرفعة هذا الوطن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة