مواجهات حاسمة فى تصفيات كأس العالم اليوم.. إيطاليا تستدرج مقدونيا الشمالية.. رونالدو يقود البرتغال أمام تركيا بحثا عن بطاقة نهائى ملحق أوروبا.. السعودية تواجه الصين للاحتفال بالتأهل.. والبرازيل مع تشيلي

الخميس، 24 مارس 2022 02:05 م
مواجهات حاسمة فى تصفيات كأس العالم اليوم.. إيطاليا تستدرج مقدونيا الشمالية.. رونالدو يقود البرتغال أمام تركيا بحثا عن بطاقة نهائى ملحق أوروبا.. السعودية تواجه الصين للاحتفال بالتأهل.. والبرازيل مع تشيلي منتخب إيطاليا
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم ،الخميس، مواجهات نارية ضمن المرحلة النهائية من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022 في قطر، المقرر إقامتها فى قطر أواخر العام الجاري، على رأسها عندما يستدرج منتخب إيطاليا نظيره مقدونيا الشمالية في العاشرة إلا الربع مساء على ملعب "رينزو باربيرا" ضمن منافسات دور نصف النهائي من ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات المونديال.

إيطاليا ضد مقدونيا الشمالية 
 

ويأمل روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا في تحقيق الفوز على ضيفه مقدونيا الشمالية خاصة وأنه لا سبيل سوى تحقيق الفوز لبلوغ نهائي ملحق التصفيات ومن ثم اللعب على تذكرة بلوغ نهائيات كأس العالم المقبلة.

وأوضح روبرت مانشيني قبل المباراة أن هدف منتخب بلاده هو بلوغ نهائيات كأس العالم والتتويج بها نافياً أن يكون هناك استهانة بقدرات المنافس في مباراة اليوم خاصة وأن المفاجآت واردة في كرة القدم.

ويخشى مدرب منتخب إيطاليا من مفاجآت مقدونيا الشمالية خاصة وان الأخير استطاع الفوز على ألمانيا بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وفشل منتخب الأزورى في التأهل المباشر إلى مونديال 2022، بعد احتلاله وصافة المجموعة الثالثة خلف المنتخب السويسرى.

وجمع منتخب إيطاليا خلال التصفيات الأوروبية 16 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 4 مواجهات وعدم تلقي أية هزائم.

بينما تأهل منتخب مقدونيا الشمالية الى ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بعدما احتل المركز الثاني برصيد 18 نقطة، حصدهما من 5 انتصارات و3 تعادلات وخسارتين في جدول ترتيب المجموعة العاشرة.

واستدعى مانشينى 33 لاعبا في القائمة التي ستخوض الملحق الأوروبي، والتي شهدت عدم تواجد المهاجم ماريو بالوتيلى لاعب فريقه أضنه سبور التركى، على الرغم من التقارير الصحفية التي تحدثت عن إمكانية تواجده في القائمة للمرة الثانية على التوالى بعدما سبق وانضم يناير الماضى.

وجاءت قائمة منتخب إيطاليا على النحو التالى:

حراس المرمى: أليسيو كراجنو (كالياري)، جانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان)، بييرلويجي جوليني (توتنهام)، سالفاتوري سيريجو (جنوى).

الدفاع: فرانشيسكو أتشيربي (لاتسيو)، أليساندرو باستوني (إنتر)، كريستيانو بيراجي (فيورنتينا)، ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)، جورجيو كيليني (يوفنتوس)، جيوفاني دي لورينزو (نابولي)، إيمرسون بالميري (ليون)، أليساندرو فلورنزي (ميلان)، لويز فيليبي (لاتسيو)، جانلوكا مانشيني (روما).

الوسط: نيكولو باريلا (إنتر)، بريان كريستانتي (روما)، جورجينيو (تشيلسي)، مانويل لوكاتيلي (يوفنتوس)، لورنزو بيليجريني (روما)، ماتيو بيسينا (أتالانتا)، ستيفانو سينسي (سامبدوريا)، ساندرو تونالي (ميلان)، ماركو فيراتي (باريس سان جيرمان).

الهجوم: أندريا بيلوتي (تورينو)، دومينيكو بيراردي (ساسولو)، شيرو إيموبيلي (لاتسيو)، لورينزو إنسيني (نابولي)، جواو بيدرو (كالياري)، ماتيو بوليتانو (نابولي)، جياكومو راسبادوري (ساسولو)، جيانلوكا سكاماكا (ساسولو)، ماتيا زاكاني (لاتسيو)، نيكولو زانيولو (روما).

منتخب البرتغال يستضيف تركيا

ويستضيف منتخب البرتغال نظيره تركيا في العاشرة الا الربع مساء على ملعب "الدراجاو"، على أن يتقابل الفائز من هذه المواجهة مع الفائز من مباراة إيطاليا ومقدونيا في نهائي الملحق يوم 29 من الشهر الجاري.

يدخل منتخب البرتغال المباراة بعد احتلال المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى خلف البرتغال برصيد 17 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 2 وخسارة واحدة.

بينما يخوض منتخب تركيا مباراة اليوم بعدما احتل وصافة جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 21 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل في 3 وخسارة مواجهة واحدة.

ويتفوق المنتخب البرتغالى تاريخيا على نظيره التركى في المواجهات التي جمعتهما سواء على المستوى الرسمي، بينما يتفوق الأخير على مستوى المواجهات الودية.

وتقابل المنتخبين في 7 مواجهات رسمية وودية، حقق منتخب برازيل أوروبا الفوز في 5 مباريات جميعها رسمية، فيما حقق المنتخب التركى الفوز في لقائين وديا.

وكانت أول مواجهة جمعت المنتخبين في ديسمبر عام 1955، وتغلب المنتخب التركى 3 – 1 وديا، كما حقق الفوز أيضا في أخر مواجهة بينهما في يونيو عام 2012 بنفس النتيجة وديا.

ويتربع رونالدو على عرش الأرقام القياسية الأفضل في تاريخ منتخب البرتغال، كما قاده نحو التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية، ودوري الأمم الأوروبية.

نجح كريستيانو رونالدو في أن يكون الهداف التاريخي للمنتخبات متخطيا رصيد الإيراني علي دائي البالغ 109 هدف.

كما يعتبر رونالدو أكثر لاعب مشاركة في تاريخ منتخب البرتغال، بعدما سجل الدون ظهوره في 184 مباراة بقميص منتخب بلاده منذ عام 2003 حتى الآن.

ونجح رونالدو فى ترك بصمته التهديفية بالعديد من البطولات الكبرى مع منتخب بلاده سواء كأس العالم نسخ 2006، 2010، 2014 و2018، بالإضافة إلى كأس الأمم الأوروبية أعوام 2004، 2008، 2012، 2016، و2020.

 وجاءت قائمة البرتغال كاملة كالآتي :

حراسة المرمى: أنتوني لوبيز (أولمبيك ليون الفرنسي) – ديوجو كوستا (بورتو) – روي باتريشيو (روما الإيطالي).

الدفاع: جواو كانسيلو (مانشستر سيتي الإنجليزي) – ديوجو دالوت (مانشستر يونايتد الإنجليزي) –سيدريك سواريش (أرسنال الإنجليزي) – بيبي (بورتو) – نونو مينديز (باريس سان جيرمان الفرنسي) – رافائيل جيريرو (بوروسيا دورتموند الألماني)- جوسي فونتي (ليل الفرنسي) – جونكلو إناشيو (سبورتيج لشبونة).

الوسط: دانيلو بيريرا (باريس سان جيرمان)– أوتافيو مونتيرو (بورتو البرتغالي) - روبن نيفيز (ولفرهامبتون الإنجليزي) – برونو فيرنانديز (مانشستر يونايتد) – جواو ماريو (بنفيكا) – جواو موتينيو (ولفرهامبتون) – ماتيوس نونيز (لشبونة البرتغالي) – ويليام كارفاليو (ريال بيتيس الإسباني).

الهجوم: برناردو سيلفا (مانشستر سيتي) – أندري سيلفا (ريد بول لايبزج الألماني) – كريسيتيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) – ديوجو جوتا (ليفربول الإنجليزي) – جونكلو جيديش (فالنسيا الإسباني) – جواو فيليكس (أتليتكو مدريد) – رافاييل لياو (ميلان).

السويد يواجه التشيك

ويلتقي منتخب السويد نظيره التشيك في العاشرة إلا الربع مساء أيضًا على على ملعب "فريندز آرينا".

وتأهل منتخب السويد الى ملحق التصفيات الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم المقبلة بعدما تواجد في المركز الثاني للمجموعة الـ2 برصيد15 نقطة جمعهما في الفوز 5 مباريات وخسارة 3 مواجهات.

وتواجد منتخب التشيك في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الخامسة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم كأفضل ثوالث برصيد 14 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 وخسارة مثلهما.

وقال يان أندرسون، مدرب السويد، خلال مؤتمر صحفي قبل المواجهة، «لقد واجه إبراهيموفيتش بعض المشاكل البدنية لكنه الآن يعود، لا أعتقد أنه يستطيع لعب المباراة كاملة، لكنه يريد أن يكون جزءًا من الفريق، وأن يثبت قدراته على أرض الملعب، كما أن إبراهيموفيتش يستطيع مساعدتنا من خلال سماته كقائد للفريق».

وتصدر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان الإيطالي، قائمة السويد لمواجهة التشيك، بعد أن غاب عن الملاعب لما يقرب من شهرين بسبب الإصابة، لكنه شارك لدقائق قليلة في آخر مباراتين مع ميلان ضد نابولي وإمبولي.

وضمت قائمة منتخب السويد كل من:

أندرياس ليند - كريستوفر نوردفيلت - روبن أولسن - لودفيج أوجوستينسون - ماركوس دانيلسون - فيليب هيلاندير - إيميل كرافث - يواكيم نيلسون - فيكتور لينديلوف - مارتين أولسون - كارل ستارفيلت - دانيال صندجرين - فيكتور كلايسون - ألبين إكدال - أنطوني إيلنجا - إيميل فورسبيرج - برانيمير هرغوتا - زلاتان إبراهيموفيتش - ألكسندر إيزاك - جاسبر كارلسون - جاسبر كالستروم - ديان كولوسيفسكي - كريستوفر أولسون - روبن كوايسون - ماتياس سفانبيرج.

السعودية تواجه الصين للاحتفال بالتأهل للمونديال
 

في حين تشهد التصفيات الآسيوية العديد من المواجهات،على رأسها مباراة الصين ضد السعودية في الخامسة مساء على ملعب الشارقة، في الجولة التاسعة للتصفيات. 

ويخوض المنتخب السعودي بقيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد تلك المباراة كتحصيل حاصل من أجل الإحتفال بالتأهل إلي كأس العالم 2022 في قطر، بعد فوز اليابان على أستراليا 2-0 ظهر اليوم، وتأهلمها سويًا إلي المونديال، بينما فقد لاعبو التنين الصيني آمالهم بصورة تامة في التأهل بعد أن قدموا مشوارًا متواضعًا للغاية. 

ويتصدر منتخب اليابان جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 21 نقطة، ومن خلفه المنتخب السعودي برصيد 19 نقطة، ويتأهل المنتخبان إلي نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، ويأتي منتخب أستراليا في المركز الثالث برصيد 15 نقطة، ويبقي أمله في الملحق الأسيوي والعالمي. 

​البرازيل فى مواجهة تحصيل حاصل مع تشيلي
 

كما تشهد منافسات الجولة السابعة عشر من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية، مواجهات قوية، على رأسها المباراة التي ستجمع بين المنتخب البرازيلي مع نظيره التشيلي، ملعب "ماراكانا".

وقدم المنتخب البرازيلي بقيادة مديره الفني المخضرم أدينور ليوناردو باتشي تيتي مستويات أكثر من رائعة خلال مشوار التصفيات وحافظ على المركز الأول، حيث يمتلك راقصي السامبا في رصيدهم 39 نقطة، بعد خوض 15 مباراة، بواقع 12 انتصاراً وثلاثة تعادلات، مع عدم تلقي أي هزيمة بعد، بينما قدم المنتخب التشيلي مشوارًا متواضعًا، حيث يحتل المركز السادس وفي رصيده 19 نقطة، حيث تم جمعهم من خلال خوض 16 جولة، بواقع تحقيق 5 انتصارات و4 تعادلات مع تلقي الهزيمة خلال 7 مباريات أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة