أمطار شديدة وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف خريطة الطقس حتى الثلاثاء.. فيديو

الخميس، 24 مارس 2022 12:27 م
أمطار شديدة وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف خريطة الطقس حتى الثلاثاء.. فيديو تليفزيون اليوم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة من اليوم، الخميس، وحتى الثلاثاء 29 مارس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد، اليوم، الخميس، استمرار انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلا على كل الأنحاء.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات العامة بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه رغم بداية فصل الربيع فلكيا في 21 مارس الماضى إلا أن الطقس المناخى ما زال شتوياً.

 وأضاف "شاهين"، في تصريحات لتليفزيون اليوم السابع"، أنه بداية من السبت المقبل من المتوقع استقرار الأحوال الجوية وتقل سرعة الرياح وتنخفض درجات الحرارة.

 وأكد "شاهين" أن الشهر الأول من فصل الربيع دائماً ما يشهد تقلبات جوية، بين الانخفاض والارتفاع في درجات الحرارة، وننصح بعدم تخفيف الملابس بشكل مبالغ فيه خلال الفترة المقبلة ومتابعة بيانات الهيئة فيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ومدن القناة تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، مع وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، تمتد خفيفة مساء على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى.

 كما تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد البلاد ارتفاع تدريجي فى درجات الحرارة اعتبارا من يوم السبت 26 مارس.

 وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 9 درجات، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 9 درجات، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 8 درجات، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 9 درجات، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة، وسانت كاترين العظمى 13 درجة والصغرى 3.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة