90 يومًا على انتهاء الدورة النقابية العمالية.. و"القوى العاملة" تستعد لإجراء الانتخابات فى مايو المقبل.. وتواصل دائم مع المحافظات لتنظيم عمليات التصويت.. واتحاد العمال: النقابات العامة بدأت عقد العموميات

الخميس، 24 مارس 2022 07:00 ص
90 يومًا على انتهاء الدورة النقابية العمالية.. و"القوى العاملة" تستعد لإجراء الانتخابات فى مايو المقبل.. وتواصل دائم مع المحافظات لتنظيم عمليات التصويت.. واتحاد العمال: النقابات العامة بدأت عقد العموميات 90 يومًا على انتهاء الدورة النقابية العمالية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدادا لانتهاء الدورة النقابية العمالية الحالية فى 30 يونيو 2022، وجه محمد سعفان وزير القوى العاملة، مديريات القوى العاملة بالمحافظات للتواصل مع المنظمات النقابية العمالية للبدء فى تسجيل بيانات الجمعيات العمومية الخاصة بها على المنظومة الإلكترونية الخاصة بوزارة القوي العاملة تمهيداً لإجراء انتخابات المنظمات النقابية العمالية الدورة النقابية الجديدة 2022 - 2026 فى النصف الأول من مايو المقبل، مؤكدا أنه لا نية للتأجيل، مشيرا إلي أنه يجري حاليا التنسيق مع مديري المديريات لوضع الرؤى اللازمة والخطط التي تناسب كل محافظة لتنظيم عملية الانتخابات ، مؤكدا أنه تم الانتهاء من تسجيل 99% من المنظمات النقابية المشاركة الانتخابات.
 
 
 
وأكد الوزير أن الوزارة لا تتدخل في العمل النقابى، بل يقتصر دورها على التنظيم فقط، حيث إن ترك التنظيم الإدارى دون تنظيم أو تحديث يُعد عيبا فى الجهة الإدارية المشرفة عليه، موضحا أن الوزارة حدثت بيانات المنظمات النقابية الكترونيا، وذلك من خلال إنشاء أول موقع إلكتروني للمنظمات النقابية لتسجيل بيانات أعضاء اللجان النقابية والفروع الخاصة بها وإنشاء اسم مستخدم وكلمة سر لكل لجنة نقابية من خلال الموقع الإلكتروني المعد للانتخابات العمالية أون لاين أو من خلال مديريات القوى العاملة ، مشيرا إلى حرص الوزارة على الميكنة الكاملة والاستفادة من التحول الرقمى فى الانتخابات العمالية، قائلا: إن الانتخابات السابقة كانت في 2018 بعد إقرار القانون، ويوجد إصرار على وجود قاعدة بيانات تكون أساس الانتخابات العمالية القادمة، وقاعدة البيانات ملك للتنظيم النقابي العمالي، حيث أن ذلك يحقق نوع من الأمان الكامل ولا يسمح بالتلاعب فى أى بيانات، وستكون البيانات سليمة، وضمان الشفافية الكاملة.
 
 
 
من ناحيته، قال مجدى البدوى، نائب رئيس اتحاد العمال، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، إن الدورة النقابية تنتهى فى 30 يونيو المقبل، ومن المفترض وفقا للقانون أن يتم  الدعوة لإجراء الانتخابات قبل إنتهاء الفترة النقابية بستين يوما، وبالتالى من المفتر أن يتم فتح باب الترشح فى الأول من مايو، وننتظر حاليا الإعلان عن الجدول الزمنى لإجراء الانتخابات، موضحا أن الانتخابات تشمل كافة المقاعد من اللجان النقابية على على مرحلتين، تستغرق كل منهما 10 أيام، ويتبعها النقابات العامة ثم مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مشيرا إلى أن النقابات تستعتد حاليا لعقد الجمعيات العمومية لكل منهم، وتحديد المقرات الانتخابية، وحصر وتنقية جداول النقابات العمالية.
 
 
 
وأضاف البدوى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع،: أن أهم الملفات التى لابد أن يعمل عليها مجلس الاتحاد المقبل وخلال الفترة الحالية، هو توضيح ما يشهده العالم كله ومصر خلال الفترة الحالية من تحديات اقتصادية وأٍسبابه، والعمل على إعادة الجمعات التعاونية بالشركات مرة أخرى للتضامن مع العمال فى ظل ارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى متابعة مناقشات قانون العمل بعد وصوله لمجلس النواب، فضلا عن تعديل قانون التأمينات الاجتماعية خاصة ما يتعلق بالمعاشات المبكرة، مشيرا إلى اهتمام النقابات بالنواحى التثقيفية للعمال وزيادة توعيتهم.
 
 
 
فيما قال خالد عيش نائب رئيس اتحاد العمال، عضو مجلس الشيوخ، رئيس النقابة العامة للصناعات الغذائية،: إن فى الثامن من مايو بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر من المنتظر أن يتم فتح باب الترشح بالانتخابات العمالية، إلتزاما بقانون النقابات العمالية، وسيتم تحديد جداول إجراء الانتخابات، والنقابات التى سيتم إجراء الانتخابات بها فى كل مرحلة، وصولا إلى المرحلة الثالثة وهو الاتحاد العام لنقابات العمال، مشيرا إلى أن كل لجنة نقابية تُجرى تحديثات لأعضاء الجمعية العمومية، وتنقية جداولها، وتحديد أعداد الصناديق اللازمة لكل لجنة، وختم الكشوفات من الشركات العاملين بها، والنقابات العامة المعنية، وصولا إلى مديريات القوى العاملة بالمحافظات.
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة