محافظ الفيوم يشهد تسليم شهادات "تنمية وبناء القدرات الرقمية التخصصية"

الأربعاء، 23 مارس 2022 03:13 م
محافظ الفيوم يشهد تسليم شهادات "تنمية وبناء القدرات الرقمية التخصصية" جانب من اللقاء
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، فعاليات حفل تسليم شهادات العاملين الحاصلين على برنامج "تنمية وبناء القدرات الرقمية التخصصية" التى عقدت بديوان عام المحافظة، بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحافظة الفيوم، فى الفترة من 6 فبراير حتى 27 فبراير 2022، لعدد 4 مجموعات تدريبية بإجمالى 425 متدرب من ديوان عام المحافظة والمديريات الخدمية، ضمن برامج وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية للعاملين فى كافة القطاعات الحكومية، فضلاً عن نشر وتعزيز الثقافة والمهارات الرقمية للمواطنين.

جاء ذلك بحضور المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التونى معاون المحافظ، و مصطفى زين العابدين مدير عام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمحافظة، والدكتور أحمد الخطيب مدير المكتب الفنى لنائب الوزير، والمهندس محمود قنديل والمهندس هيثم فاروق والدكتور محمد ربيع و أحمد سمير حراز و أحمد مصطفى من القيادات والعاملين بقطاع التطوير المؤسسى بالوزارة، وعدد من وكلاء الوزارات ومديرى المديريات الخدمية.

فى بداية كلمته رحب محافظ الفيوم، بالمهندسة غادة لبيب، والوفد المرافق لها على أرض المحافظة، مقدماً التهنئة لجميع الحضور بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، كما قدم التهنئة لكل الأمهات بمناسبة الاحتفال بعيد الأم. 

وثمن المحافظ جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى دعم برامج التحول الرقمى وتنفيذ استراتيجية مصر الرقمية لرؤية مصر 2030 للتنمية  الشاملة والمستدامة التى ينشدها الجميع، لافتاً إلى أن استخدام التكنولوجيا يُعد وسيلة للتغيير ويُسهم فى التخطيط والقيادة والتنظيم والحوكمة، مؤكداً أهمية تواجد محافظة الفيوم فى كافة برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية التى تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لإحداث تطور شامل بمختلف القطاعات الأمر الذى يعود بالنفع والفائدة على أبناء الفيوم.

وقال محافظ الفيوم خلال كلمته، "لدينا قيادة سياسية وطنية مهتمة بالتحول الرقمى والتطوير المؤسسى الرقمي، الذى أصبح جزء ومطلب أساسى لمواكبة ما يحدث فى دول العالم، لافتاً إلى "أن الدولة حريصة على التوسع فى تطبيق برامج وآليات التحول الرقمي، بالتزامن مع رفع كفاءة وتنمية قدرات مقدمى الخدمة من الموظفين، بهدف حصول المواطن على خدمة متميزة فى أسرع وقت وأقل جهد وتكلفة ممكنة، مؤكداً أن الهدف الأسمى، من برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية، هو بناء الإنسان المصرى رقمياً.

وأضاف "الأنصاري"، "نحن حريصون على أن نرى محافظتنا ضمن المحافظات المتقدمة فى كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة"، وذلك من خلال الارتقاء بمستوى كافة الخدمات، وما يصاحبها من تنمية بشرية ورقمية، لافتاً إلى أن ما يحدث على أرض محافظة بورسعيد كأول محافظة رقمية من تطور وتحول بشكل سريع، سنراه بكافة محافظات مصر قريبا.

فيما أعربت نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، عن سعادتها البالغة لزيارة محافظة الفيوم فى إطار جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمتابعة التهيئة والاستيعاب لأعمال التحول الرقمي، وقدمت خالص شكرها للدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، لحفاوة الاستقبال ودعمه الكامل لكافة البرامج والمبادرات التى تنفذها الوزارة على أرض المحافظة.

وأكدت نائب الوزير، على أهمية التحول الرقمى واستراتيجية مصر الرقمية، فى الوصول إلى مجتمع رقمى تفاعلى وآمن ومنتج، مشيرةً إلى أن وزارة الاتصالات حريصة على التوسع فى تنظيم برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين والقيادات داخل كافة الوزارات والمحافظات والهيئات العامة، لتحقيق الرقمنة التى أصبحت أداة أساسية لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين.

ولفتت "لبيب" إلى أن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أنشأ أكاديمية لدعم نظم المعلومات والتحول الرقمى فى مايو 2021 لضمان استدامة جميع أعمال التحول الرقمي، باعتباره قاطرة التقدم والتنمية المستدامة. 

كما تم عرض فيلم تسجيلى حول استراتيجية مصر الرقمية ودور وحدات نظم المعلومات والتحول الرقمى فى بناء مصر الرقمية واستدامتها، وفيلم تسجيلى آخر حول المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ودور وزارة الاتصالات فى الوصول إلى مجتمعات قروية ريفية رقمية تفاعلية آمنة ومنتجة خلال تلك المبادرة.

وعقب ذلك قام محافظ الفيوم، ونائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بتسليم الشهادات للعاملين الحاصلين على البرنامج التدريبى من ديوان عام المحافظة والمديريات الخدمية.

 

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة