لو عندك هشاشة في المشاعر.. 5 طرق تخليك قوى وتقدر تتعامل مع المشاكل فى حياتك

الأربعاء، 23 مارس 2022 11:00 م
لو عندك هشاشة في المشاعر.. 5 طرق تخليك قوى وتقدر تتعامل مع المشاكل فى حياتك شخصية قوية
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحياة مليئة بالضغوط والأزمات ومحفوفة بالمخاطر والصعاب وقد يستطيع البعض الصمود أمامها وقد لا يستطيع البعض الآخر، الصمود أمامهم والتفكير في حل المشاكل التي تواجهه، خاصة الأشخاص الذين يتسمون بالعاطفية والحساسية الشديدة، الذين لا يستطيعون مواجهة المشاكل بمفردهم وقد تؤثر على نفسيتهم بشكل سلبى وتجعلهم يشعرون باليأس والإحباط، ولتجنب ذلك، نستعرض في هذا التقرير، مع ريهام عبد الرحمن استشاري أسري وعلاقات إنسانية، نصائح للأشخاص الحساسة ،والتي أشارت إليها خلال تصريحاتها مع "اليوم السابع"..

 

5 طرق لزيادة الصلابة النفسية عند الشخص الحساس:
 

وضع أهداف تتوافق مع الإمكانيات:
 

يجب على الشخص الحساس، أن يحدد نقاط قوته وضعفه وكذلك تحديد أهداف تتوافق مع إمكانيته، حتى يصبح أقوى نفسياً وأكثر ثقة بالنفس عندما يحقق أهدافه.


 

التحكم في الانفعالات:
 

القدرة على التحكم في الإنفعال تتطلب وعي ومهارة من الإنسان و معرفة أسباب الغضب والقدرة على إدارة الغضب بالتنفيس عن الشحنات السلبية بالجسد، وممارسة الرياضة، ومراقبة الذات وإدارتها وتوجيهها.

 

الالتزام ومساعدة الآخرين:
 

أثبتت الدراسات والبحوث العلمية أن مساعدة الآخرين تحقق لدى الإنسان الشعور بالإشباع الذاتي والرضا عن النفس واكتساب الصلابة النفسية.

 

الروح القيادية:
 

الصلابة النفسية تتحقق عندما يرغب الإنسان في القيادة فيبحث عن مواطن القوة في ذاته ويبدأ في تعلم مهارات عديدة مثل اتخاذ القرار والثقة بالنفس وحل المشكلات والتفاوض، والرغبة في خوض كل ما هو جديد.

 

تحويل الانهزامات لصالحه:
 

إذا أخفقوا في العمل يحولون هذا الإخفاق لنجاح وبدلاً من شعورهم بالاغتراب النفسي يندمجون في المجتمع ويلتزمون بالعمل ويبحثون في كل لحظة فشل عن فرصة حقيقية ينطلقون منها.

 

هشاشة الروح
هشاشة الروح
الصلابة النفسية
الصلابة النفسية
طرق هتقولك إزاي يكون عندك صلابة نفسية
الشعور بالقوة 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة