إزاى تتعافى بعد انتهاء علاقة عاطفية مع نرجسي؟ 7 نصائح هتفيدك

الأربعاء، 23 مارس 2022 09:00 ص
إزاى تتعافى بعد انتهاء علاقة عاطفية مع نرجسي؟ 7 نصائح هتفيدك انتهاء علاقة عاطفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشعر المرأة بعد الانتهاء من علاقة حب مع رجل نرجسى، بالشعور بفقدان ثقتها بنفسها وذلك لدخولها في علاقة حب مع شخص دائماً ما يهتم بنفسه ويعمل طوال الوقت على تحطيم ثقتها بنفسها، ويرى إنه لا يخطأ أبداً في أي شيء، ويجعلها دائماً تشعر بالخطأ والمسؤولية، لذلك تحتاج المراة بعد انتهاء العلاقة إلى التعافى، ولتحقيق ذلك يجب عليها اتباع عدة نصائح التي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

 

إزاى تتعافى من علاقة عاطفية مع نرجسي؟

قال نيس كوبر، مدرب علاقات إنسانية: 'إن مواعدة شخص نرجسي يمكن أن تؤثر على الفرد بطرق متعددة و يمكن أن تجعله يفقد الإحساس بهويته..كما لها تأثير غير مباشر على احترام الذات والثقة بالنفس - وبسبب الطريقة التي يتصرف بها النرجسيون في بداية العلاقة، من السهل أن ينخدع أحدهم فيهم، حيث يعمل على احتواء المرأة حتى يجعلها تنسحر به".

ما تتسرعيش

قال نيس إن أهم شيء بعد الانفصال عن الرجل النرجسى، هو أن تحصل المرأة على بعض الوقت حتى تعود لطبيعتها وذلك لأن النرجسيين غالبًا ما يغيرون الأفراد على مستويات متعددة، لذلك تحتاج المرأة لبعض الوقت حتى تعود كما كانت في السابق، ولتحقيق ذلك عليها إجراء العديد من التغيرات في حياتها وتتخلص من كل مايذكرها بالماضى".

عبرى عن حزنك

يجب على المرأة عند الانتهاء من علاقة حب مع رجل نرجسى، أن تعبر عن حزنها بكافة الطرق الممكنة ولا تحاول أن تخفى مشاعرها، حتى تتعافى بشكل كامل.

اهتمى بنفسك

يجب على المرأة بعد الانتهاء من العلاقة العاطفية مع رجل نرجسى، أن تبدأ في الاهتمام بنفسها وتستمع لمشاعرها واحتياجاتها وتفعل كل شيء يساعدها على الشعور بالسعادة وإبراز ذاتها التي فقدتها أثناء علاقتها العاطفية السابقة.

اعملى اللى بتحبيه

يجب على المرأة أن تعود لحياتها الطبيعية وتمارس هوايتها المفضلة وعملها وتعمل على إثبات ذاتها حتى تستعيد ثقتها بنفسها من جديد.

وضع حدود وقواعد جديدة

يجب على المرأة أن تتعلم كيفية وضع حدود وقواعد جديدة مع الآخرين ولا تسمح لأحد أن يتخطاها مثل أن لا تسمح لأحد أن يمحو شخصيتها حتى تتخلص من الأضرار التي لحقت بها بسبب علاقتها العاطفية مع الرجل النرجسى وتشعر بالأمان.

اعتمدى على أصحابك

قد يكون الرجل النرجسي قد حاول خلال العلاقة العاطفية، أن يجعل المرأة تنفصل عن جميع أفراد عائلتها وأصدقائها، لذلك عليها بعد انتهاء العلاقة، أن تتواصل مع من انفصلت عنهم من أحبائها وأصدقائها.

اطلبى المساعدة

يمكن أن تؤدي العلاقة العاطفية مع رجل نرجسي إلى تعرض المرأة للعديد من المشاكل مثل اضطراب ما بعد الصدمة أو الاكتئاب أو القلق، لذلك قد يساعدك التحدث إلى أحد متخصصين النفسيين فى التعامل مع المشاكل التي تعانى منها المرأة بعد انتهاء العلاقة العاطفية .

التفكير فى إيجاد حل
التفكير فى إيجاد حل
الشعور بالحزن
الشعور بالحزن
إنتهاء علاقة عاطفية
انتهاء علاقة عاطفية

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة