أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد من الأساتذة والباحثين الإيطاليين يزور جامعة أسوان.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 22 مارس 2022 12:20 م
وفد من الأساتذة والباحثين الإيطاليين يزور جامعة أسوان.. اعرف التفاصيل الوفد
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان والدكتور صلاح الدين الساعى عميد كلية تكنولوجيا المصايد و الأسماك اليوم وفد من الاساتذة والباحثين الإيطاليين بالحرم الجامعى بصحارى بمدينة أسوان.

وأكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان فى تصريحات صحفية، أن هذه الزيارة تأتى فى إطار التعاون المشترك بين 4 جامعات مصرية و 4 جامعات أوروبية من (البرتغال و ايطاليا و كرواتيا و سلوفينيا) ويتضمن التعاون البرنامج الجديد المتفرد والمتميز بالجامعات المصرية، برنامج " درجة الماجستير فى العلوم فى الإدارة المستدامة لمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية".

كما قام الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة بالترحيب بالوفد، مؤكدا على أن سياسة الجامعة فى دعم المنظومة  التعليمية والبحثية ورغبتها فى تبادل الخبرات و المعرفة بين  الجانبين للارتقاء بالبحث العلمى الذى يضيف إلى رصيد الجامعة فى تحقيق المراكز الأولى فى التصنيفات العلمية والبحثية العالمية .

وأضاف الدكتور صلاح الساعى عميد كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك، أنه جاءت اليات التعاون بين دول الإتحاد الأوربى والجامعات المصرية، و تهدف الزيارة إلى التعارف بين الجانبين المصرى والايطالى والقيام بزيارة معمل تغذية الأسماك وصوبة الاستزراع السمكي.

كما قام الدكتور الحسين عمار بإلقاء محاضرة عن خصائص بحيرة ناصر وأهم سماتها وأنواع الأسماك المتوفرة بها وكيفية العمل على زيادة الإنتاج السمكي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة