أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الاحتفال بإطلاق "المتمرد" سيرة حياة الموسيقار "عمر خيرت"

الثلاثاء، 22 مارس 2022 05:28 م
صور.. الاحتفال بإطلاق "المتمرد" سيرة حياة الموسيقار "عمر خيرت" جانب من إطلاق الكتاب
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت دار نهضة مصر للنشر كتاب "المتمرد" الذى يروى سيرة حياة الموسيقار عمر خيرت. وقد أُقيم حفل التوقيع بالتعاون مع المتحف القومى للحضارة المصرية بحضور لفيف من المسئولين والشخصيات العامة والسفراء والفنانين.

بدأت الفعالية بحفل استقبال للضيوف، تلاه حوار دكتور أحمد غنيم مع الموسيقار عمر خيرت حول بعض ملامح المذكرات، والأستاذة داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر حول حرص نهضة مصر على نشر سيرة حياة الموسيقار عمر خيرت تقديرًا لمسيرته وعطائه الفنى الذى أبهر ملايين المتابعين فى مصر والعالم.   

  هذا ويوثق "المتمرد.. سيرة حياة عمر خيرت" الصادر عن دار نهضة مصر للنشر نشأة الموسيقار عمر خيرت وتاريخ عائلته الثري، وأهم المحطات فى حياته التى كان لها أكبر الأثر على رحلته الموسيقية التى شهدت الكثير من الصعاب والتحديات، بدءًا من عزف الدرامز، ثم البيانو ودراسته بالكونسرفاتوار، وتأثره بعمه الموسيقار أبو بكر خيرت. كما يرصد تمرده على قوالب التصنيف الموسيقى المتعارف عليها، وهو ما دفعه لدراسة الكلاسيكيات، إلى جانب الموسيقى الشعبية الشرقية والموسيقى المصرية وترانيم الصوفية؛ ليمنحنا ألحانًا يسعى للاستماع لها الجميع دون الحاجة لكلمات تُغنى معها، وهو ما منح هذا الموسيقار المصرى مكانة فى قلوب متابعيه من عشاق الموسيقى فى أنحاء العالم.

  ومن المعروف أن الموسيقار عمر على محمود خيرت قد وُلد فى 11 نوفمبر عام 1948 فى شارع خيرت بحى السيدة زينب بالقاهرة لأسرة مُحبة للفنون. والتحق بالكونسرفاتوار فى دفعته الأولى عام 1959، إلى جانب دراسته للنظريات الموسيقية، كما درس التأليف الموسيقى عبر كلية "ترينتي" بلندن. وقد وضع الموسيقى التصويرية للعديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية من أشهرها أفلام: قضية عم أحمد، ليلة القبض على فاطمة. ومسلسلات : غوايش، ضمير أبله حكمت، اللقاء الثانى. إلى جانب موسيقى باليه "العرافة والعطور" الذى قدمته راقصة الباليه العالمية "ديانا كالنتي".

 

عمر خيرت (1)
عمر خيرت (1)

 

عمر خيرت (2)
عمر خيرت (2)

 

عمر خيرت (3)
عمر خيرت (3)

 

عمر خيرت (4)
عمر خيرت (4)

 

عمر خيرت (5)
عمر خيرت (5)

 

عمر خيرت (6)
عمر خيرت (6)

 

عمر خيرت (7)
عمر خيرت (7)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة