وزيرة التضامن: أنا شخصية اجتماعية.. ونخدم الفئات الأولى بالرعاية ونشعر بهم

الإثنين، 21 مارس 2022 12:19 م
وزيرة التضامن: أنا شخصية اجتماعية.. ونخدم الفئات الأولى بالرعاية ونشعر بهم الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنها اجتماعية جدا، وليست شخصية منعزلة على الإطلاق، وهو ما تعودت عليه منذ نعومة أظافرها، لكنها تحافظ على مساحة شخصية. 
 
وأضافت القباج خلال لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد: "يا رب أكون ناجحة، ولما يكون الطريق طويل وشايفين الحاجة بكل أبعادها بيبقى شيء رائع إننا خطوة ونشعر بأهميتها". 
 
وتابعت، أنها تتمنى تحقيق أشياء كثيرة من الذي حققته: "دايما بقول إننا بنحط جزء في طريق وغيرنا بيكمل عليه، لكن على الأقل بنبقى عارفين إننا ماشيين في الطريق الصح، وأتمنى اللي جاي يبقى أفضل".
 
وتطرقت الدكتورة نيفين القباج، إلى طبيعة عملها كوزيرة للتضامن الاجتماعي، موضحة: "لا نتضامن مع الأمهات فقط، لكننا نتضامن مع الأسر كلها، موضوعاتنا كلها ثرية وعطاء، ونخدم فئات أولى بالرعاية، وبالتالي فإننا لا نعمل بعقولنا فقط، لكننا نحس بمن نساعدهم أيضا حتى نحقق احتياجاتهم وحقوقهم". 
 
وأكدت: "بنخدم أطفال كتير، كريمي ومعلومي النسب والأيتام، وبالنسبة لي كل واحد فيهم بشوفه زي ولادي، ودايما بنبقى مسؤولين عنهم، ولما بيكبروا المسؤوليات تقل بعض الشيء مقارنة بالطفولة".
 
وقالت، إن والدها كان لديه مصنع، ونشأت مع 4 شقيقات وشقيق واحد: "نشأنا وكنا امهات صغيرات، وكنت في مدرسة بنات، وقعدة البنات مع بعضها والاحتكاك اليومي بتخلينا نفضفض أكتر، واللقاءات كانت عاطفية أكتر من المدرسة المختلطة". 
 
وتابعت القباج: "هذه النشأة عيشتني في مكان تاني وثقافة تانية، وبالتالي، تربيتي كان فيها جزء تضامني مع فئات كثيرة، وحاولت اوصل ده لأولادي".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة