طقس بارد فى أول أيام فصل الربيع.. غيوم وأمطار بالمحافظات.. انخفاض حاد بدرجات الحرارة فى المنيا والأقصر وسوهاج والإسماعيلية.. برد قارس فى الإسكندرية وتوقعات بهطول أمطار خلال الساعات المقبلة.. صور

الإثنين، 21 مارس 2022 01:30 م
طقس بارد فى أول أيام فصل الربيع.. غيوم وأمطار بالمحافظات.. انخفاض حاد بدرجات الحرارة فى المنيا والأقصر  وسوهاج والإسماعيلية.. برد قارس فى الإسكندرية وتوقعات بهطول أمطار خلال الساعات المقبلة.. صور طقس المحافظات
المحافظات – أحمد مرعى – محمود مقبول - السيد فلاح – جاكلين منير – حسن عبد الغفار – حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انخفاض جديد  فى درجات الحرارة  بمختلف أرجاء مصر، حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، دافئ على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، تمتد خفيفة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى.

الإسماعيلية

أجرى "تلفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا، من مدينة الإسماعيلية، لرصد حالة الطقس في المحافظة، اليوم الإثنين، حيث تشهد "عروس القنال"، اليوم طقسا سيئا وانخفاضا فى درجات الحرارة، ووصلت درجة الحرارة الصغرى إلى 10 والعظمى إلى 18 درجة، والسماء مليئة بالغيوم، وغابت الشبورة المائية اليوم، وشهدت الشوارع سيولة مرورية.

 

وشهدت محافظة الإسماعيلية، سيولة مرورية على كل الطرق المؤدية من وإلى المحافظة، خاصة طريق "الإسماعيلية - القاهرة"، كما شهدت قناة السويس، انتظام حركة السفن في المجرى الملاحى لقناة السويس في الاتجاهين.

الإسكندرية

 

قدم تليفزيون اليوم السابع فيديو لايف، حول حالة طقس اليوم، حيث شهدت المحافظة برودة شديدة فى الطقس مع سطوع خفيف للشمس، وسجلت المحافظة اليوم 17 درجة فى العظمى و10 درجات فى الصغرى، وذلك فى أول أيام فصل الربيع.

ومن المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية اليوم سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح وتصل سرعتها من 35-40 كم / ساعة.

المنيا

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا عن حالة الطقس فى المنيا اليوم الإثنين، وتشهد المحافظة طقسا مستقرا مع هواء بارد بمختلف الأنحاء وظهور للغيوم المتقطعة والتى تحجب الشمس لبعض الوقت.

المنوفية

قدم اليوم السابع بثا مباشرا لرصد حالة الطقس بالمنوفية، حيث تشهد معظم أنحاء المحافظة، اليوم برودة فى الجو وغيوم فى السماء، وأكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، على رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ التى تشهدها معظم محافظات الجمهورية ومنها محافظة المنوفية.

وفى سياق متصل، أعلن المهندس محمد نجيب رئيس شركة مياة الشرب والصرف بالمنوفية، على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع فروع الشركة على مستوى المحافظة، تحسبا لسقوط أمطار.

الأقصر

شهدت حالة الطقس انخفاضا فى درجات الحرارة والتى وصلت إلي 20 درجة فى وقت الظهيرة، وتنخفض تدريجياً حتى الليل، وسط استعدادات مكثفة من غرفة العمليات بالمحافظة تحسباً لأية تقلبات جوية خلال الساعات المقبلة، حيث أكد محافظ الأقصر، أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن التغييرات المناخية، وجاءت تعليمات محافظ الأقصر لكافة الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى أزمات محتملة، كما تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحى برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

 الشرقية

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا عن أحوال الطقس والشبورة المائية بمحافظة الشرقية، وظهرت سماء المحافظة بها غيوم وأجزاء أخرى منها زرقاء صافية وتراجعت الشبورة مع انخفاض في درجات الحرارة وهبوب رياح.

سوهاج

قدم تليفزيون اليوم السابع اليوم الإثنين، بثا مباشرا بعنوان "شبورة خفيفة وغيوم وانخفاض صباحى لدرجات الحرارة.. حالة الطقس بسوهاج"، حيث تناول البث درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم بالمحافظات المصرية مع وجود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وشبورة  خفيفة على الأجواء.

كما تناول البث توقعات هيئة الأرصاد الجوية، حيث يشهد اليوم الإثنين، انخفاضا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، دافئ على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد،  شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء .

 

 

جانب من حالة الطقس بالإسكندرية
جانب من حالة الطقس بالإسكندرية

 

جانب من حالة الطقس فى المحافظات
جانب من حالة الطقس فى المحافظات

 

جانب من حالة الطقس
جانب من حالة الطقس

 

حالة الطقس الآن
حالة الطقس الآن

 

طقس الإسكندرية الآن
طقس الإسكندرية الآن

 

طقس الإسكندرية
طقس الإسكندرية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة