الكرملين يحذر أوروبا: حظر النفط الروسى سيضر دول الاتحاد وليس أمريكا

الإثنين، 21 مارس 2022 06:28 م
الكرملين يحذر أوروبا: حظر النفط الروسى سيضر دول الاتحاد وليس أمريكا بيسكوف
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر ديميترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين يوم الاثنين من الحظر النفطي الذى اقترحه أعضاء الاتحاد الأوروبى، قائلا إنه سيضغط على أوروبا وليس على الولايات المتحدة.

 

وتقول روسيا أن الحظر سيؤدى إلى قطع إمدادات الطاقة عن العديد من الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى، مما قد يتسبب فى اضطرابات اقتصادية.

 

وقال ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، وفقا لرويترز "مثل هذا الحظر سيؤثر بشكل خطير للغاية على سوق النفط العالمية وسيؤثر بشدة على توازن الطاقة فى القارة الأوروبية."

 

ينقسم الاتحاد الأوروبى حول مقدار العقوبات المفروضة على النفط الروسى بسبب الحرب فى أوكرانيا، ويقول البعض أن هجوم روسيا على ماريوبول، الذى وصفه منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى جوزيب بوريل بأنه "جريمة حرب واسعة النطاق"، يتطلب عقوبات على قطاع الطاقة الكبير فى الكرملين.

 

ويشير آخرون إلى اعتماد أوروبا على الطاقة الروسية ويقولون أن الإجراءات الروسية الإضافية، مثل استخدام الأسلحة الكيماوية أو قصف كييف، تستحق جولة خامسة من عقوبات الاتحاد الأوروبي. يعتمد الاتحاد الأوروبى على روسيا فى 40% من إجمالى وارداته من الغاز، أى أكثر بكثير من الكمية المصدرة إلى الولايات المتحدة.

 

وقال بيسكوف عن حظر نفطى محتمل: "سيبقى الأمريكيون كما هم وسيشعرون أفضل بكثير من الأوروبيين". "سيكون هذا صعبًا على الأوروبيين - مثل هذا القرار سيؤثر على الجميع."

 

ووفقا للتقرير، فرضت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بالفعل عقوبات على النفط الروسي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة