الحملات التموينية تضرب بيد من حديد على الأسواق والمخابز فى المحافظات.. غلق 3 مخابز مخالفة بالأقصر.. مصادرة 30 طن دقيق وأرز مجهول المصدر بالشرقية.. وضبط 24 مخبزا لمخالفتها المواصفات بالبحيرة.. صور

الأحد، 20 مارس 2022 08:00 ص
الحملات التموينية تضرب بيد من حديد على الأسواق والمخابز فى المحافظات.. غلق 3 مخابز مخالفة بالأقصر.. مصادرة 30 طن دقيق وأرز مجهول المصدر بالشرقية.. وضبط 24 مخبزا لمخالفتها المواصفات بالبحيرة.. صور
المحافظات – أحمد مرعى – إيمان مهنى – حسن عبد الغفار – محمد سليمان – محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت مديريات التموين والتجارة الداخلية فى المحافظات المختلفة، حملات تموينية مكثفة على المخابز والأسواق والمحلات لضبط الأسعار، ومكافحة المنتجات والمواد الغذائية والسلع المختلفة مجهولة المصدر، وكذلك ضبط الأسعار لمواجهة جشع التجار بمختلف أرجاء مصر.

ففى الشرقية اطمأن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، من فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية عن توافر كميات كافة من السلع الغذائية الأساسية والمواد الاستراتيجية من البوتاجاز والسولار والبنزين والغاز بكافة أنحاء المحافظة بصورة طبيعية، وبأسعار مناسبة لخدمة جميع المواطنين، لسد احتياجات المواطنين اليومية مع تزايد نسبة الاستهلاك وارتفاع معدلات الشراء خلال الشهر المبارك.

التفتيش-على-المخابز
التفتيش-على-المخابز

من جانبها أوضحت وكيلة وزارة التموين أنه تم تشكيل غرفه عمليات رئيسية بالمديرية وغرف عمليات فرعية بالإدارات التموينية لتلقى شكاوى المواطنين وتوجيه حملات فورية لحل الشكوى واتخاذ اللازم نحو المخالفين، فضلاً عن تكثيف الرقابة على الأسواق وتنشيط الحملات اليومية بالتنسيق مع مدريتى الطب البيطرى والصحة، ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك للمرور على المخابز البلدية والأسواق ومحلات الجزارة ومحال بيع اللحوم، والدواجن، والأسماك، للتأكد من توافر السلع أمام المواطنين بكميات كافية والالتزام بالأسعار الاسترشادية والإعلان عنها، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للبيع ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية والمواصفات القياسية لضمان سلامتها للاستهلاك الآدمى، مؤكدة على توافر رصيد استراتيجى من السلع الأساسية والغذائية، وأن جميع المخابز تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية فى اليوم ولا يوجد بها أى مشكلات.

وتمكنت مديرية التموين بالشرقية، من ضبط 30 طن دقيق وأرز مجهول المصدر قبل تهريبه وبيعه بالسوق السوداء خلال حملات تموينية مفاجئة لضبط الأسواق، بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجارى بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

جانب-من-الحملات-على-الاسواق-والمخابز
جانب-من-الحملات-على-الاسواق-والمخابز

وقامت إدارة تموين ههيا برئاسة محمد اﻷلفى مدير الإدارة بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة ههيا وقوة من مركز شرطة ههيا بحملة تفتيشية على اﻷنشطة التموينية والتجارية بنطاق المركز، وقد تمكنت الحملة أثناء مرورها بقرية المحمودية من ضبط كمية من اﻷرز اﻷبيض مجهول المصدر مقدارها 12 طن، وكمية من الدقيق استخراج 72 % مجهول المصدر مقدارها 17 طن و700 كيلوجرام، مخزنين بداخل مخزن يُدار بدون ترخيص، وتم تحرير المحضر رقم 3736 لسنة 2022 جنح ههيا، والتحفظ على المضبوطات على ذمة المحضر.

وفى البحيرة أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، ضرورة تكثيف الحملات التموينية ومتابعة الأسواق والمخابز والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات، مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والالتزام بالقرارات التموينية المحددة.

حملات-تموينية-على-المخابز-بالمحافظات
حملات-تموينية-على-المخابز-بالمحافظات

وشنت مديرية التموين بالبحيرة حملات مكثفة على الأسواق بالتنسيق مع مباحث التموين لمواجهة بيع السلع الغذائية المنتهية الصلاحية والمجهولة المصدر، وأسفرت تلك الحملات عن ضبط حوالى 8 أطنان أسماك مجمدة مجهولة المصدر و100 شيكارة ملح مجهول المصدر بالإضافة لضبط 4400 عبوة الوان مائية منتهية الصلاحية، كما تم ضبط اكثر من 1000 كيلو أرز معبأ فى عبوات مقلدة لشركات شهيرة لكسب ارباح غير مشروعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما شنت مديرية التموين بالبحيرة، حملات مكثفة على الأسواق والمخابز بالتعاون مع مباحث التموين، لمواجهة الغش التجارى وبيع الدقيق المدعم فى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 24 مخبزا بمراكز دمنهور وكفر الدوار وكوم حمادة لبيعهم خبز ناقص الوزن ومخالف للمواصفات، وكذلك للتصرف ببيع الدقيق المدعم بشكل غير قانونى وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

حملات-على-أسواق-الأسماك
حملات-على-أسواق-الأسماك

وفى المنيا وجه اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية لمراكز المحافظة، بالاستمرار فى تنظيم الحملات التموينية بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وكافة الجهات المعنية، كلا فى نطاق مركزه، تنفيذاً لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية وللاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ورصد محتكرى السلع والمواد الغذائية.

وفى هذا السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ملوى، حملة تموينية مكبرة على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية بقرى المركز، حيثُ تم تحرير 16 محضرا لعدد من المخابز البلدية تنوعت بين "نقص وزن وخبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجن، وعدم إعطاء بون صرف.

لجنة-الرقابة-على-المخابز-بالأقصر-تصدر-قرار-بغلق-3-مخابز
لجنة-الرقابة-على-المخابز-بالأقصر-تصدر-قرار-بغلق-3-مخابز

كما أسفرت الحملة عن تحرير 21 محضرا لعدد من المحال التجارية والأسواق، منها 17 محضرا ً لعدد من المحال التجارية بقرى المركز متنوع بين عـدم إعلان عن الأسعار، والبيع بزيادة عن السعر وعدم وجود شهادة صحية، بالإضافة إلى 4 محاضر حررت لسيارات محملة بسلع ومواد تموينية لبيعها فى السوق السوداء، وشملت ضبط سيارة محملة بـ 3 أطنان من الأسمدة الزراعية المدعمة وسيارة أخرى محملة بـ 3 أطنان سكر تموينى مدعم، وسيارة ثالثة محملة بـ 6 أطنان من المنظفات مجهولة المصدر وعدم وجود بيانات الصنع والسيارة الرابعة محملة بطن ونصف من ملح الطعام بدون فواتير، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى الأقصر قادت لجنة مشكلة بمدينة الأقصر تحت إشراف العميد طارق لطفى رئيس مدينة الأقصر، حملة للتفتيش والمتابعة والرقابة على بعض المخابز الخاصة بإنتاج الخبز السياحى (الطّباقي)، وذلك فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بضرورة المرور الدورى على المخابز والأسواق، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والحرة، والسلع والمواد الغذائية.

متابعة-الأسعار-بالأسواق
متابعة-الأسعار-بالأسواق

وضمت عضوية اللجنة كل من إدارات الشؤون القانونية والتفتيش المالى والإدارى والمتابعة الميدانية ورئيس قسم الإشغالات وإدارة رخص المحلات بالإدارة الهندسية بمدينة الأقصر وأعضاء من إدارات التموين والصحة والسلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملة بالأقصر، وشرطة المرافق.

واستهدفت اللجنة المرور على 3 مخابز لإنتاج الخبز السياحى بالمناطق الأتية: نجع الخطباء - وشارع النزهة بشرق السكة الحديد وشارع الإمام الشافعى، وأسفرت الحملة عن قيام تحرير المخالفات الآتية: عدم وجود تراخيص، وعدم وجود تقارير حماية مدنية، وعدم وجود شهادات صحية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ثم قامت الإدارة القانونية بمدينة الأقصر بإصدار قرارات غلق لهذه المخابز.

متابعة-الأسماك-فى-الاسواق
متابعة-الأسماك-فى-الاسواق

وفى كفر الشيخ تمكنت حملة مكبرة على الأسواق بالتعاون بين مجالس مدن محافظة كفر الشيخ، ومديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الطب البيطرى والصحة، من تحرير 361 محضراً متنوعاً للمخالفين من التجار وأصحاب المخابز، كما تابعت الحملات توافر السلع المتعددة فى المنافذ المتعددة والأسواق، ويأتى ذلك فى إطار إحكام الرقابة على حركة الأسواق وضبط الأسعار والسلع مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستهلاك، ومحاربة أنواع الغش التجارى، ومحتكرى السلع، حفاظاً على حقوق المواطنين، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بإشراف المهندسة عايدة ماضى، السكرتير المساعد.

وقال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، تمكنت الحملات من تحرير 361 محضراً، من بينها 57 نقص وزن، و14 محضر مواصفات، و87 مخالفات أخرى، وضبط كميات من اللحوم المذبوحة خارج السلخانة، ولحوم مجمدة غير صالحة، وحررت الحملة 9 محاضر، كما حررت الحملات 192 محضرا متنوعا، وتحرر محضر تصرف دقيق.

متابعة-اللحوم-بالمحافظات
متابعة-اللحوم-بالمحافظات

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه لا تهاون مع محتكرى السلع الغذائية لافتعال الأزمات بقصد غلاء الأسعار وتحقيق مكاسب غير مشروعة من وراء ذلك، مؤكداً استمرار الحملات لضبط الأسواق والأسعار والالتزام بالتعليمات والقرارات والتوجيهات الوزارية والضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه الاتجار فى السلع المدعمة فى السوق السوداء بغرض التربح.

وفى الغربية وجهت مديرية التموين تحت إشراف المهندس محمد أبو هاشم وكيل الوزارة، بشن حملة مكبرة تمكنت خلالها من ضبط 2500 كيلو أرز ودقيق يتم بيعهم بأسعار غير المعلن عنها، داخل أحد الأسواق التجارية بطنطا، كما تم ضبط 5 طن لحوم مجمدة لبيعها بأزيد من السعر المقرر وذلك بالمخالفة للقرار الوزارى 330 لسنة 2017، وتم تحرير محضر بالواقعتين.

متابعة-توفير-السلع-بالمحلات
متابعة-توفير-السلع-بالمحلات

كما قامت المديرية بالتنسيق مع مديرية الصحة بشن حملات مكثفة على المحال والمخازن التجارية فى قطور وسمنود، وأسفرت عن (ضبط مخزن تعبئة أرز والتحفظ على عدد 6 أطنان أرز بدون فواتير ومستندات تدل على المصدر، ضبط مخزن سلع غذائية بدون ترخيص والتحفظ على عدد 210 كجم من الجبن بدون فواتير ومستندات تدل على المصدر، ضبط مخزن سلع غذائية والتحفظ على عدد 2 طن شكائر سكر بدون فواتير ومستندات تدل على المصدر والصلاحية وذلك بالمخالفة للقرار 45 لسنة 2022.

كما تم ضبط مخزن لبيع مستحضرات تجميل غير مرخص والتحفظ على مستحضرات طبية تستخدم فى العمليات الجراحية محظور تداولها وبيعها خارج الصيدليات بكمية وقدرها 16 ألف عبوه طبية من أنابيب عمليات، سرنجات، أجهزة تحاليل وأدوات تعقيم، وتحرر عن ذلك محاضر جنح والتحفظ على المضبوطات والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

متابعة-سوق-الأسماك
متابعة-سوق-الأسماك

 

متابعة-مخابز-كفر-الشيخ
متابعة-مخابز-كفر-الشيخ

 

مراقبة-المخابز-والاسواق-فى-المحافظات
مراقبة-المخابز-والاسواق-فى-المحافظات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة