إقبال كبير على عروض الأطفال من طلبة المدارس بمهرجان الإسماعيلية

الأحد، 20 مارس 2022 11:19 ص
إقبال كبير على عروض الأطفال من طلبة المدارس بمهرجان الإسماعيلية طلبة المدارس
الإسماعيلية - علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأحد، إقبالا كبيرا على عروض السينما للأطفال من طلبة المدارس ضمن عروض مهرجان الإسماعيلية المخصصة للاطفال وطلبة المدارس، 
وشهد مسرح قصر ثقافة السينما حضور كثيف للطلبة مع مشرفين المدارس ممن حرصوا علي أن يشارك الأطفال في حضور عروض الأفلام المخصصة لتلك المرحلة العمرية.
 
وفى سياق متصل يقيم مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة برئاسة المخرج سعد هنداوي "ماستر كلاس" للمخرج الفرنسي الكبير لادج لي، رئيس لجنة التحكيم الدولية  بالمسرح الكبير بقصر ثقافة الإسماعيلية.
 
لادج لي حصل علي جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان كان 2019 عن فيلمه البؤساء كما ترشح الفيلم لجائزة الأوسكار لأحسن فيلم دولي، وحصل علي جائزة سيزار الفرنسية لأفضل مخرج وحصل الفيلم علي عدة جوائز سيزار في عناصره المختلفة والعديد من الجوائز بالمهرجانات الدولية.
 
وكان كرم مهرجان الإسماعيلية في دورته الـ23، مخرج الأفلام التسجيلية عواد شكرى، والذي وجه الشكر لادارة المهرجان، مؤكدا أنه تلقي تكريمات عديدة من المهرجانات الدولية، ولكن طعم تكريمه في بلده له مذاق آخر.
 
وشهد المهرجان عرض برنامج أفلام قصيرة بالتعاون مع مهرجان كليرمون فيران الدولي للأفلام القصيرة وضم البرنامج أربعة أفلام قصيرة هي "جزر الهند الغرامية" من فرنسا و"حاسة اللمس" من سويسرا و"الشقيقات" من هولندا وفيلم "تايم كود" من إسبانيا، ويصل إجمالي طولها إلى 50 دقيقة. 
 
طلبة المدارس (2)
طلبة المدارس 

طلبة المدارس بمهرجان الإسماعيلية
طلبة المدارس بمهرجان الإسماعيلية

طلبة المدارس
طلبة المدارس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة