نواب جمهوريون يقاطعون بايدن أثناء خطابه بسبب جدار المكسيك وضحايا أفغانستان

الأربعاء، 02 مارس 2022 12:46 م
نواب جمهوريون يقاطعون بايدن أثناء خطابه بسبب جدار المكسيك وضحايا أفغانستان تايلور وبوبارت
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاطع نواب جمهوريين في الكونجرس الأمريكي الرئيس جو بايدن أثناء القائه خطاب "حالة الاتحاد" فجر الأربعاء في مبنى لكابيتول هيل، وفقا شبكة ان بي سي نيوز.

البداية كانت من النائبتان مارجوري تايلور جرين ، جمهوري من ولاية جورجيا ، ولورين بويبرت ، جمهوري من كولو ، حيث قاطعتا بشكل متكرر الرئيس بايدن خلال خطابه عندما ذكر عدة نقاط تتعلق بحقوق الرياضة النسائية وعندما تحدث عن المحاربين القدامى وما يعانوه في ساحة المعركة.

 

ووفقا للتقرير، ظهر صوت النائبة الجمهورية مارجوري تايلور جرين وهي تتذمر خلال جزء من خطاب بايدن حول سياسة كورونا قبل أن تصرخ بتعليق حول الرياضة النسائية عندما ذكر بايدن قوانين جديدة تستهدف المتحولين جنسياً الأمريكيين وعائلاتهم.

 

لكن اللحظة الأكثر تميزًا كانت عندما ذكر الرئيس بايدن المعارك الأمريكية عندما ناقش بايدن ظروف ساحة المعركة التي قد تساهم في تطوير قدامى المحاربين ووصفها بـ"السرطانات التي من شأنها أن تضعهم في نعش ملفوف بالعلم"، حيث صرخت النائبة لورين بوبرت "13 منهم" - في إشارة إلى 13 جنديًا أمريكيًا قتلوا في هجوم في أفغانستان أثناء الانسحاب الأمريكي العام الماضي.

 

وجاءت مقاطعة بوبير قبل أن يذكر بايدن أن أحد هؤلاء المحاربين القدامي الذين عاشوا في ساحات المعارك خارج الأراضي الأمريكية كان ابنه بو بايدن، الذي خدم في العراق وتوفي بسرطان المخ في عام 2015.

 

وأثارت ملاحظات بوبرت بعض الاستهجان من زملائها المشرعين، قال السناتور الجمهوري ، مايك براون ، "إنه شيء أعتقد أنه يوجد مكان. هذا ليس المكان المناسب للقيام بذلك."

 

وعندما ذكر الرئيس بايدن الى جهود ادارته في حل ازمة المهاجرين وتأمين الحدود وإصلاح قوانين الهجرة، حاولت النائبتان الجمهوريتان بدء الحديث عن "بناء الجدار" - في إشارة إلى دعوات الرئيس السابق دونالد ترامب لبناء جدار عبر الحدود الجنوبية للولايات المتحدة مع المكسيك والذي اوقفته الإدارة الحالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة