"مصر ما تنساش ولادها".. شاهد ماذا قال أحمد وشقيقته سمر بعد عودتهما من أوكرانيا

الأربعاء، 02 مارس 2022 11:48 ص
"مصر ما تنساش ولادها".. شاهد ماذا قال أحمد وشقيقته سمر بعد عودتهما من أوكرانيا أحمد وسمر
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بث مباشر جديد من قرية ميت حبيش التابعة لمركز ومدينة طنطا فى محافظة الغربية، ولقاء مع أشقاء من أبناءً القرية فور عودتهما من أوكرانيًا بعد وقف الدراسة والحرب القائمة.

وقال أحمد أيمن حسن لـ"اليوم السابع" إنه كان مقيم منذ طفولته فى دولة الإمارات وكان يدرس فى جميع المراحل الدراسية فى الخارج، وبعد نجاحه فى الثانوية العامة قام بالتقديم على دراسة الطب بدولة أوكرانيًا، وبالفعل نجح فى الاختبارات والتواصل معهم وجاءت الموافقة بالتحاقه، وسافر وبدأ فى دراسة الطب البشرى وقضى 5 سنوات كاملين، حتى حدثت الحرب.

وأشار إلى أن الأوضاع داخل المدينة التى كان يعيش بها هو وشقيقته كانت أمنه حتى أخر لحظة من استقلالهم الاتوبيس الخاص بنقلهم، وبعد لحظات بدأ قصف المدينة التى كانوا يعيشون بها، موضحًا ذهبنا إلى الحدود الرومانية برفقة العديد من الطلاب زملائنا، وبعد وصولنا إلى الحدود الأوكرانية الرومانية وجدنا مسئولى السفارة المصرية فى استقبالنا.

وتابع بعد إنتهاء الإجراءات بسرعة كبيرة فى أقل من 6 ساعات نظرا لأعدادنا الكبيرة، وذلك قبل العديد من الجنسيات المختلفة التى كانت موجودة على الحدود، مضيفًا أن السفارة قامت بتوفير مساكن لراحة الطلاب وكذا توفير المأكولات والمشروبات.

وأوضح: بعد ذلك قام السفير المصرى برومانيا فى استقبالنا وأبلغنا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أمر بتوفير طيارة نقل لجميع الطلاب، وبالفعل ظلت السلطات المصرية بجوارنا حتى إن وصلنا إلى مطار القاهرة وقاموا بتسهيل كافة الإجراءات منذ اللحظة الأولى وحتى اللحظة الأخيرة.

 

أحمد وسمر ووالدته
أحمد وسمر ووالدته

 

الأسرة
الأسرة

 

الام مع ابنها
الام مع ابنها

 

مع الأسرة
مع الأسرة

 

يقبل رأس والدته
يقبل رأس والدته

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة