أكرم القصاص - علا الشافعي

مجموعة الأهلى.. صن داونز بالحارس الثالث ضد الهلال فى دورى أبطال أفريقيا

السبت، 19 مارس 2022 02:25 م
مجموعة الأهلى.. صن داونز بالحارس الثالث ضد الهلال فى دورى أبطال أفريقيا صن داونز
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن  المدرب البرتغالي جواو موتا التشكيل الرسمي لفريق الهلال لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي في الثالثة عصر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولي لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2021/2022.
 
 وجاء تشكيل الهلال كالتالي:
في حراسة المرمى : محمدأبوجا 
في الدفاع : موفق صديق ، اوتارا ، أحمد وضاح ، فارس عبد الله 
في الوسط : والي الدين خضر ، حسن متوكل ، عبدول أجاجون 
في الهجوم : عيد مقدم ، محمد عبدالرحمن ، إبراهيما
 
FONhm3TX0AAo33G
 
 
بينما يخوض صن داونز المباراة بالحارس الثالث رياد بيترسي الذى يشارك لأول مرة فى دورى الأبطال هذا الموسم وجاء تشكيل صن داونز كالتالي : 
 
حراسة المرمى: رياد بيترسي
 
الدفاع: دي رويك، أونيانجو، لاكاي.
 
الوسط: جالي، موكوينا ، دومينجو، مورينا ، ثيمبا زواني 
 
الهجوم: كابينجا ، شالوليلي.
 
FONf5A8XoAQYhQR
 
 وكان الأوغندى دينيس أونياجو، حارس مرمى الفريق الأساسي ، خرج مصابا خلال مشاركته فى مباراة فريقه أمام شيبا يونايتد بالدورى الجنوب إفريقى ، كما تعرض الحارس الثاني  كيندي مويني لإصابة أيضا في مواجهة الأهلي الأخيرة والتي فاز فيها الفريق الجنوب إفريقي بهدف دون رد . 
 
وتأتي مباراة الهلال وصن داونز تحت أعين جماهير الأهلي، نظرًا لكونها ستعلب دورًا مهمًا في موقف الفريق الأحمر خلال مشواره في التأهل إلى الدور التالي بالبطولة،والاستمرار في السعي إلى حصد اللقب للمرة الثالثة على التوالي تحت قيادة الجنوب أفريقي بيستو موسيماني الذي نجح مع بطل القرن الإفريقي في الحصول على البطولة في النسختين الماضيتين.
 
ويخوض الهلال السوداني المباراة متسلحا بعاملي الأرض والجمهور من أجل الفوز بالنقاط الثلاث للحفاظ على آماله في التأهل للدور ربع النهائي من البطولة، خاصة بعد فوزه في الجولة الماضية على حساب شقيقه المريخ السوداني، بهدف دون رد، ليرفعه رصيده إلى 4 نقاط.
 
وأكد الهلال أن وزارة الصحة السودانية قد وافقت على حضور 25 ألف مشجع لمباراته أمام صن داونز بعد الحصول على الاشتراطات الصحية اللازمة.
ويمكن لفريق الهلال التأهل للدور ثمن النهائي من البطولة، وذلك في حالة فوزه على صن داونز، هذا بالإضافة إلى الفوز إلى على الأهلي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.
 
وذكرت صحيفة "الصيحة السودانية" أن الهلال سيفقد مدافعه محمد أحمد أرنق وبديله الطيب عبد الرازق، كما يغيب لاعب خط وسطه صلاح عادل للإيقاف، ولاعب المحور جيرالدو فيردي للإصابة.
 
ويعد أرنق وفيردي وصلاح من عناصر التشكيلة الأساسية فيما يمثل الطيب عبد الرازق البديل الأول في خط الدفاع ،كما سيخوض الهلال المباراة بحارس مرماه الاحتياطي محمد النور أبوجا الذي لم يتعرض لاختبار حقيقي في الديربي أمام المريخ - على حسب ما ورد في التقرير  بعد أن أصبحت عودة أبوعشرين الحارس الأساسي صعبة للغاية بعد غيابه طوال الفترة الماضية وعودته مؤخراً.
 
بينما يدخل صن داونز المباراة بروح معنوية مرتفعة بعد تصدر المجموعة برصيد 10 نقاط وحسم التاهل رسميا بعد الفوز ذهابًا وإيابًا على الأهلي بنفس النتيجة بهدف دون رد.
 
كان فريق صن داونز قد استضاف فريق الهلال السوداني في أولى جولات المجموعة الأولى من دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وتمكن وقتها من الفوز بهدف دون رد.
 
وحصد صن داونز الـ10 نقاط من اللقاءات الأربعة السابقة، بعد أن فاز في ثلاثة منها أمام الأهلي في مواجهتين والهلال في مواجهة وتعادل في واحدة مع المريخ، مما جعله يعتلي صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى.
 
وضمن الفريق الجنوب أفريقي بالفعل إحدى بطاقتي التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا عن المجموعة الأولى، بعد فوزه على حساب فريق الأهلي في جنوب أفريقيا بالجولة الماضية، إلا أنه لا يزال يحتاج إلى نقطة واحدة حتى يضمن المركز الأول لصالحه دون منازع.
 
Untitled
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة